دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. رأس أليسون تنقذ ليفربول أمام وست برومتش

04:40 م الأحد 16 مايو 2021

أليسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أنقذت رأس البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول فريقه من إهدار نقطتين جديدتين في الدوري الإنجليزي، وقاده لأحد أغلى الانتصارات بالتغلب على مضيفه وست برومتش 2-1 مساء الأحد في الجولة الـ36.

وكان ليفربول في طريقه للعودة إلى مسلسل إهدار الفرص السهلة في محاولاته لضمان المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ولكن الحارس أليسون فعلها واقتنص للريدز فوزا غاليا في الوقت القاتل.

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد وست برومتش، الذي هبط في وقت سابق إلى دوري الدرجة الأولى، عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بجدول الترتيب.

ملخص المباراة:

سيطر ليفربول على الكرة خلال أول عشر دقائق من المباراة لكن لم يشكل لاعبوه أي خطورة على مرمى وست برومتش.

فاجئ أصحاب الأرض الضيوف بهدف بعد مرور 15 دقيقة، حيث افتتح الويلزي هال روبسون كانو التسجيل لوست برومتش بعدما تلقى تمريرة متقنة أرسلها ماتيوس بيريرا خلف دفاعات ليفربول، ليحول الكرة أرضية بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى لمرمى أليسون بيكر حارس ليفربول.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

وكان ليفربول قريبا من معادلة النتيجة في الدقيقة الـ25 بعد عمل جماعي رائع بين اللاعبين، حيث مرر تياجو الكرة إلى ساديو ماني داخل المنطقة ليسددها النجم السنغالي مباشرةً تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

واصل ليفربول ضغطه على مرمى وست برومتش وسدد الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد الكرة بقدمه اليسرى من خارج المنطقة لكنها ذهبت بعيدة في الدقيقة الـ32 من اللقاء.

وفي الدقيقة الـ33، تمكن صلاح من معادلة النتيجة لليفربول، حيث حصل على الكرة من ساديو ماني على حدود منطقة الجزاء، ليسددها بطريقة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى وست برومتش.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

وكاد ليفربول أن يقلب الطاولة سريعا على وست برومتش في الدقيقة الـ35 لولا ارتطام تسديدة البرازيلي روبيرتو فيرمينو في منطقة الجزاء بالقائم الأيمن.

لمشاهدة الفرصة.. اضغط هنا

عاد ليفربول في الشوط الثاني للبحث عن الهدف الثاني، وانطلق صلاح بسرعة فائقة في الدقيقة الـ57 من الجبهة اليسرى، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية لكنها ذهبت سهلة في أيدي حارس وست برومتش.

وفي الدقيقة الـ75، سدد روبرتو فيرمينو كرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى وست برومتش.

استمرت محاولات ليفربول على مرمى وست برومتش بعدما انطلق ترينت ألكسندر أرنولد في الجبهة اليمنى ليراوغ مدافع أصحاب الأرض ويتوغل داخل المنطقة لكن تسديدته مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ83 لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وأنقذ الحارس سام جونستون مرمى وست برومتش في الدقيقة الـ87 بعدما تصدى قوية أطلقها تياجو ألكانتارا من خارج منطقة الجزاء ليحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الـ90، مرر صلاح كرة أرضية إلى جورجينيو فينالدوم ليضعه في مواجهة المرمى، لكن تسديدة اللاعب الهولندي مرت بعيدة عن المرمى، ليهدر على فريقه فرصة سهلة للتقدم في النتيجة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أنقذ الحارس أليسون بيكر فريقه ليفربول بعدما سجل هدف اقتناص النقاط الثلاث، حيث استغل ركلة ركنية أرسلها ترينت ألكسندر أرنولد ليرتقي فوق الجميع ويحول الكرة بضربة رأسية في الزاوية اليسرى بهدف لم يحرك له سام جونستون حارس وست برومتش ساكنا.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ترينت ألكسندر أرنولد، ناثانيل فيليبس، ريس ويليامز، أندرو روبرتسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا، كورتيس جونز، محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو.

فيديو قد يعجبك: