ريال مدريد يُسقط برشلونة ويشعل صراع الليجا

07:49 م السبت 10 أبريل 2021
ريال مدريد يُسقط برشلونة ويشعل صراع الليجا

هدف بنزيما ضد برشلونة في الكلاسيكو

كتب- عمر قورة:

اقتسم ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد بعدما تغلب على ضيفه برشلونة بنتيجة 2-1 مساء السبت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 13 ثم أضاف توني كروس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني رد برشلونة بهدف وحيد سجله المدافع أوسكار مينجيزا في الدقيقة 60.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس مساء الأحد في المرحلة نفسها.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد برشلونة عند 65 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث.

وحقق ريال مدريد اليوم الانتصار السادس له على التوالي في كل المسابقات، بينما قطع سلسلة من ستة انتصارات متتالية لبرشلونة في الدوري الإسباني.

ملخص المباراة:

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة الـ13 بهدف رائع عن طريق كريم بنزيما، بعدما استغل المهاجم الفرنسي عرضية من الظهير الأيمن لوكاس فاسكيز ليودع الكرة في شباك مارك أندريه تير شتيجن بالكعب بشكل استثنائي.

ونجح الريال في مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ28 من ركلة حرة نفذها توني كروس على حدود منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بسيرجينو ديست وخوردي ألبا ثنائي برشلونة وتدخل في الشباك.

وكاد ريال مدريد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ35 بعدما أطلق فالفيردي تصويبة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى برشلونة، لترتد الكرة إلى فاسكيز ويسددها كما جاءت ليتصدى لها تير شتيجن بصعوبة.

واضطر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد لإجرا تغيير اضطراري بإقحام الظهير الأيمن ألفارو أودريازولا بدلا من لوكاس فاسكيز الذي تعرض للإصابة إثر تدخل قوي من سيرجيو بوسكتس.

وكاد برشلونة أن يباغت ريال مدريد بهدف مفاجئ قبل نهاية الشوط الأول من ركلة ركنية خادعة نفذها ليونيل ميسي تجاه المرمى، لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومن ركلة ركنية جديدة لصالح برشلونة نفذها عثمان ديمبيلي هذه المرة، وصلت الكرة إلى ليونيل ميسي الذي سددها لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (2-0).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى رونالد كومان تغييرا أول في صفوف برشلونة بإقحام صانع الألعاب الفرنسي أنطوان جريزمان بدلا من الظهير الأيمن سيرجينو ديست.

ونجح برشلونة في تقليص الفارق في الدقيقة الـ60 عن طريق أوسكار مينجيزا قلب دفاع الفريق، بعدما استغل عرضية متقنة من الظهير الأيسر خوردي ألبا ليحولها مينجيزا في شباك كورتوا، وتصبح النتيجة (2-1).

ثم أجرى زيدان التغيير الثاني في صفوف الريال بالدفع بماركو أسينسيو بدلا من فيدي فالفيردي لاعب وسط الملعب، وفي المقابل دفع كومان بكل من سيرجي روبيرتو وإلياكس موريبا بدلا من سيرجيو بوسكتس ورونالد أراوخو.

وأجرى زيدان ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة الـ73 من أجل المحافظة على النتيجة، حيث دفع بكل من إيسكو ومارسيلو وماريانو دياز بدلا من فينسيوس جونيور وتوني كروس وكريم بنزيما.

واستفذ كومان تغييرات برشلونة في الدقيقة الـ82 بالدفع بكل من مارتن برايثويت وفرانشيسكو ترينكاو بدلا من عثمان ديمبيلي وبيدري.

وأشهر الحكم مانزانو البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد بعدما تلقى اللاعب البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، ليكمل الريال الأربع دقائق التي احتسبها الحكم كوقت محتسب بدلا من الضائع بعشرة لاعبين.

وأنقذت العارضة الأفقية ريال مدريد في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعدما تعاطفت مع أصحاب الأرض بالتصدي لتسديدة موريبا داخل المنطقة، لترفض الشباك استقبال هدف آخر من برشلونة وتنتهي المباراة بفوز الريال (2-1).

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا، لوكاس فاسكيز، ناتشو هيرنانديز، إيدير ميليتاو، فيرلاند ميندي، كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجينو ديست، رونالد آراوخو، أوسكار مينجيزا، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، فرانكي دي يونج، بيدري، عثمان ديمبيلي، ليونيل ميسي.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي