مساعده أحدهم.. 4 بدائل في حالة رحيل كلوب عن تدريب ليفربول

02:05 م الإثنين 08 مارس 2021
مساعده أحدهم.. 4 بدائل في حالة رحيل كلوب عن تدريب ليفربول

يورجن كلوب ومحمد صلاح

كتبت- منة عمر:

رشحت تقارير أوروبية عدة مدربين لخلافة الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في حالة رحيلة عن تدريب الريدز بعد تراجع نتائج الفريق على المستوى المحلي واحتلاله المركز الثامن بجدول ترتيب بريميرليج برصيد 43 نقطة.

حامل لقب الدوري الإنجليزي يعاني خلال الموسم الجاري على المستوى الحالي، فعلى الرغم من البداية الجيدة للريدز واعتلائه صدارة بريميرليج لعدة جولات إلا أن الفريق الإنجليزي انهار بشكل مفاجئ بسبب الإصابات التي ضربت لاعبيه الأساسيين أبرزهم الهولندي فيرجيل فان دايك.

فشل ليفربول في الفوز خلال آخر 8 مباريات على ملعبه "آنفيلد" للمرة الأولى منذ عام 1955، كما تلقى الفريق 6 هزائم متتالية على ملعبه للمرة الأولى في التاريخ حيث لم يسبق وأن خسر على ملعبه أكثر من أربع مباريات.

بحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية فإن المدرب الألماني يواجه خطرًا حقيقيًا يتمثل في إقالته من تدريب الفريق الإنجليزي على الرغم من أنه يحظى بدعم مالكي ليفربول.

وعندما سُئل كلوب عن احتمالية رحيله عن تدريب الفريق الإنجليزي، رد قائلا: "إذا كان هناك مدربًا آخر يمكنه القيام بعمل أفضل ، فعليهم اتخاذ القرار".

وأضاف: "لا يمكننا أن نفعل أكثر مما نفعله.. هذا هو الوضع، لا أعتقد أن الأمور تسير بهذا الشكل، لا أعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر القيام بشكل أفضل مما أقدمه، لكنني لا أعتقد أن أيًا من مسئولي النادي يفكر في هذا الأمر- على الأقل لم يخبرني أحد".

ووضعت الصحيفة 4 مرشحين قد يتولى أحدهم مقعد القيادة الفنية لليفربول في حالة رحيل كلوب، وهم ستيفن جيرارد (مدرب رينجرز الاسكتلندي)، ماسيمليانو أليجري (مدرب يوفنتوس السابق)، يوليان ناجلسمان (مدرب لايبزيج) وبيب ليندرز (مساعد كلوب).

وقالت ميرور، إن ليندرز اكتسب خبرات كبيرة من كلوب ويتميز بشخصية جيدة حيث يعمل في آنفيلد منذ عام 2014 وتواجد ضمن الجهاز الفني لكلوب حيث تمت ترقيته بعد رحيل زيليكو بوفاك المفاجئ.

وأضافت أن جيرارد هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة كلوب، لافتة إلى أن مسيرته التدريبية بدأت في ليفربول عندما تم تعيينه مدربًا لفريق الشباب في عام 2017، قبل تولي مهمة تدريب رينجرز وتتويجه ببطولة الدوري الاسكتلندي لأول مرة منذ 10 سنوات بعد كسر هيمنة سيلتك المحلية.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي