"سأتذكر هدفي حتى الموت".. مَن هو موريبا أحدث جواهر برشلونة؟

12:35 م الأحد 07 مارس 2021
"سأتذكر هدفي حتى الموت".. مَن هو موريبا أحدث جواهر برشلونة؟

موريبا

كتب- عمر قورة:

"لا أعرف كيف سددت بقدمي اليسرى، والحمد لله أن الكرة دخلت الشباك بعدما منحني ليونيل ميسي تمريرة بهدف، فهو هدف لن يُنسى أبدًا، وسأتذكره حتى أذهب للقبر"، هكذا علَّق إلياكس موريبا على أول أهدافه مع برشلونة.

كان إلياكس موريبا (18 عامًا) بطل المرحلة الأخيرة من مباراة برشلونة في بامبلونا ضد أوساسونا بعدما شارك كبديل ليسجل هدفا ضاعف به النتيجة لفريقه، ليساهم في تأمين النقاط الثلاث وانفراد البارسا بوصافة الدوري الإسباني.

في مباراته الخامسة فقط بقميص الفريق الأول ومع وجود الرقم 27 على ظهره، أحرز النجم المولود في غينيا أول أهدافه مع برشلونة بعد حصوله على تمريرة من ميسي ليودع الكرة في الشباك من خارج المنطقة بتسديدة مثالية بقدمه اليسرى.

ومن المفارقات أن الهدف كان في ملعب "أل سادار" حيث سجل زميله الشاب أنسو فاتي أول أهدافه مع برشلونة في 31 أغسطس 2019، وهو ما جعل المهاجم المولود في غينيا بيساو أصغر هداف في تاريخ النادي الكتالوني منذ تأسيسه.

وأصبح موريبا (18 عاما و46 يوما) خامس أصغر هداف في تاريخ برشلونة بعد أنسو فاتي وبويان كريكيتش وليونيل ميسي وبيدري، وهو أصغر لاعب يسجل هدفا من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإسباتي هذا الموسم 2020/2021.

دوَّن إلياكس موريبا ظهوره الأول مع الفريق الأول لبرشلونة بمسابقة كأس ملك إسبانيا على ملعب كورنيلا، كما شارك في مواجهتي ألافيس وإشبيلية بالدوري وإشبيلية مجددا بالكأس، قبل أن يدون ظهوره وانتصاره الخامس أمام أوساسونا.

جاء موريبا إلى برشلونة منذ عشر سنوات بعد هجرته بصحبة عائلته إلى إسبانيا، حيث انضم إلى مدرسة "لا ماسيا" بعدما بدأ ممارسة كرة القدم في أكاديمية إسبانيول، ليشق طريقه مع البلوجرانا حتى أصبح أحدث جواهره في عمر مبكر.

والغريب أن مع الفريق الرديف "برشلونة ب"، سجل موريبا هدفا وحيدا هذا الموسم وكان حديثًا للغاية في 21 فبراير الماضي في الفوز بسداسية على أوسبيتاليت، وكان الثاني له بعد تسجيل أول أهدافه منذ 8 مارس 2020 ضد لاجوستيرا.

وشارك موريبا بقميص فريق برشلونة تحت 19 عامًا، ولعب ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر في موسم 2018/2019، قبل مشاركته في الموسمين الماضي والحالي بقميص الفريق الرديف.

وعلى الصعيد الدولي، التقط مسؤولو الكرة الإسبانية موهبة برشلونة، وتم ضم لاعب خط الوسط الصاعد إلى منتخبات الشباب، حيث ارتدى قميصي منتخبي إسبانيا تحت 17 و18 عامًا، قبل أن يتجاوز عامه السادس عشر.

وينتهي عقد موريبا مع برشلونة في يونيو 2022، وبالتالي قد تكون أولى صفقات الرئيس الجديد للنادي هو التجديد للاعب خط الوسط، الذي اكتسب الكثير من الشهرة خلال الأسابيع الأخيرة بعدما استغل الفرصة التي منحها له المدرب رونالد كومان.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
591

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

609

متعافون اليوم

275601

إجمالي الإصابات

15760

إجمالي الوفيات

203802

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي