الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 3
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

صلاح يسجل.. ليفربول يكرر فوزه على لايبزيج ويتأهل لدور الـ8 بدوري الأبطال

08:50 م الأربعاء 10 مارس 2021

صلاح وماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

تأهل نادي ليفربول الإنجليزي إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما كرر فوزه على لايبزيج الألماني، بهدفين نظيفين.

وكان ليفربول حقق نتيجة الفوز في لقاء الذهاب بالنتيجة ذاتها وإجمالي (4-0) مجموع المباراتين، ليحجز الريدز بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 71، وعزز ساديو ماني النتيجة في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

تفاصيل المباراة

نجح أليسون في إنقاذ مرمى ليفربول من فرصة هدف محقق كاد أن يصل له لايبزيج بعدما حصل داني أولمو على الكرة داخل منطقة الجزاء في غياب الدفاع، ليسدد كرة نحو الشباك لكن الحارس البرازيلي نجح في إنقاذها.

وأنقذ حارس مرمى لايبزيج هدف محقق لليفربول في الدقيقة 19 من عمر اللقاء، بعدما تصدى لكرة رأسية لعبها ديوجو جوتا الذي حولها من كرة عرضية لُعبت من ركلة ركنية.

وعاد ليفربول للخطورة مرة أخرى في الدقيقة 27 من اللقاء بعدما إنفراد صلاح بالمرمى من الجانب الأيسر ليسدد الكرة في جسد الحارس، قبل أن ترتد إلى ماني الذي أهدرها بشكل غريب أمام المرمى شبه الخالي.

ورد لايبزيج على هجوم ليفربول بهجمة مرتدة في الدقيقة 31 لتصل الكرة إلى فورسبرج الذي أطلق تصويبة أرضية نحو الزاوية اليسرى للمرمى لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وسدد ديوجو جوتا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بيتر جولاشي وأبعد الخطورة عن مرمى لايبزيج.

وسدد هوانج هي تشان لاعب لايبزيج تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون.

وكاد لايبزج أن يسجل الهدف الأول بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى وصلت إلى الكسندر سورلوت الذي حول الكرة برأسية ارتطمت بالعارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون.

وأحرز محمد صلاح لاعب ليفربول هدف اللقاء الأول، بعد أن مرر له ديوجو جوت تمريرة رائعة، ليتوغل بها الملك المصري ويراوغ مدافع لايبزيج ويسدد الكرة بيسراه لتسكن شباك حارس الفريق الألماني الذي لم يتحرك وشاهد الكرة وهي تسكن مرماه.

ولعب البديل ديفوك أوريجي لاعب ليفربول كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى ساديو ماني الذي وضع الكرة في شباك لايبزيج بسهولة ليحرز الهدف الثاني للريدز.

وهدد ديفوك أوريجي مرمى لايبزيج في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعدما وصلت له تمريرة على الجبهة اليسري توغل بها إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها إلى خارج المرمى.

فيديو قد يعجبك: