الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

قرعة الدوري الأوروبي.. برشلونة يصطدم بنابولي وإشبيلية أمام دينامو زغرب

02:30 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

قرعة الدوري الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أوقعت قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، التي سُحبت اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، فريق أشبيلية الإسباني الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد ستة ألقاب في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي، بينما يصطدم برشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي.

كذلك أوقعت القرعة فريق بوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بورتو البرتغالي في مواجهة لاتسيو الإيطالي، أتالانتا الإيطالي في مواجهة أولمبياكوس اليوناني، لايبزج الألماني في مواجهة ريال سوسييداد الإسباني، زينيت سان بطرسبرج الروسي أمام ريال بيتيس الإسباني، وشيريف تيراسبول المولدوفي أمام سبورتينج براغا البرتغالي.

وتوجهت الأنظار إلى تلك النسخة من بطولة الدوري الأوروبي 2021/2022 لهبوط فريق برشلونة الإسباني إلى "يوروبا ليج" بعد فشله في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاما عقب احتلاله المركز الثالث في مجموعته.

دور استثنائي:

أقيمت قرعة الدوري الأوروبي وفق نظام جديد تم تطبيقه للمرة الأولى.

هناك 16 فريقا في القرعة تم توزعيهم على وعائين، الوعاء الأول يضم الأندية أصحاب المراكز الثانية بمجموعات الدوري الأوروبي كتصنيف أول، على أن يتواجد في الوعاء الثاني الفرق الثمانية التي احتلت المراكز الثالثة بمجموعات دوري الأبطال كتصنيف ثاني.

التصنيف الأول: ريال بيتيس (إسبانيا)، سبورتينج براجا (البرتغال)، دينامو زغرب (كرواتيا)، لاتسيو (إيطاليا)، نابولي (إيطاليا)، أولمبياكوس (اليونان)، رينجرز (أسكتلندا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

التصنيف الثاني: أتالانتا (إيطاليا)، برشلونة (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، لايبزيج (ألمانيا)، بورتو (البرتغال)، إشبيلية (إسبانيا)، شيريف (مولودوفا)، زينيت (روسيا).

وسيتأهل الفائزون في المواجهات الثمانية إلى دور الـ16 من البطولة مع الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعاتها في الدوري الأوروبي، وهي كالتالي:

الأندية التي تأهلت مباشرةً لدور الـ16: ليون (فرنسا)، موناكو (فرنسا)، سبارتاك موسكو (روسيا)، آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا)، جالاتا سراي (التركي)، سرفينا زفيزدا (صربيا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، وست هام يونايتد (إنجلترا).

وبالتالي سينتظر المحترف المصري مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي معرفة منافسه في دور الـ16 من خلال قرعة جديدة تقام في وقت لاحق بمجرد اكتمال عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي.

وجاءت مواجهات الملحق المؤهل لدور الـ16 للدوري الأوروبي كالتالي:

إشبيلية الإسباني ضد دينامو زغرب الكرواتي.

أتالانتا الإيطالي ضد أولمبياكوس اليوناني.

لايبزيج الألماني ضد ريال سوسييداد الإسباني.

برشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي.

زينيت الروسي ضد ريال بيتيس الإسباني.

بوروسيا دورتموند الألماني ضد رينجرز الأسكتلندي.

شيريف المولودوفي ضد سبورتينج براجا البرتغالي.

بورتو البرتغالي ضد لاتسيو الإيطالي.

ومن المقرر إقامة مباريات الذهاب لهذا الدور الاستثنائي يوم 17 فبراير المقبل، وبعدها بأسبوع تقام مباريات العودة على ملاعب فرق التصنيف الأول التي احتلت وصافة المجموعة في الدوري الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: