الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كأس العرب.. الجزائر توجه إنذارا مبكرا وتكتفي برباعية في مرمى السودان

11:42 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

الجزائر - السودان - كأس العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

حقق المنتخب الجزائري فوزا عريضا على نظيره السوداني بنتيجة 4-0 في مستهل مشوارهما ببطولة كأس العرب.

تقدم بغداد بونجاح بالهدف الأول في الدقيقة 11، وعاد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36، وقبل نهاية أحداث الشوط الأول سجل ياسين براهيمي الهدف الثالث في الدقيقة 43، ومع بداية أحداث الشوط الثاني استغل هلال سوداني خطأ فادح للدفاع السوداني مسجلا الهدف الرابع.

وظهر المنتخب السوداني بشكل متواضع للغاية أمام منافسه الجزائري الذي وجه إنذارا مبكرا لفرق المجموعة بعد الأداء الجيد الذي ظهر عليه خلال المباراة.

ويتواجد المنتخبان في المجموعة الرابعة التي تضم كل من مصر ولبنان.

وبدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من: رايس مبولحي- حسين بن عيادة - جمال بلعمري - عبد القادر بدران - إلياس شتي- حسام مريزيق - سفيان بن دبكة -أمير سعيود- ياسين براهيمي- هلال سوداني - بغداد بونجاح".

بينما بدأ السودان المباراة بالاعتماد على كل من: علي عبد الله أبو عشرين- وليد حسن - أمير كمال - محمد أرنق - فارس عبد الله- نصر الدين الشغيل - والي الدين خضر - ضياء محجوب- ياسر مزمل - رمضان عجب - محمد عبدالرحمن.

تفاصيل المباراة

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بضغط قوي، وكان بونجاح قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعدما سدد الكرة بمقصية رائعة تصدى لها القائم الأيمن لأبو عشرين.

وتقدم المنتخب الجزائري في الدقيقة 11 عن طريق بغداد بونجاح، بعدما انفرد بمرمى المنتخب السوداني وراوغ الحارس ليفتتح أهداف المباراة.

في الدقيقة 21، محاولة من الجانب السوداني في محاولة للعودة لأجواء المباراة، شتتها دفاع محاربو الصحراء وتتحول إلى هجمة مرتدة لمنتخب الجزائر لم يستفد منها.

وكان المنتخب الجزائري قريبا من تسجيل الهدف الثاني، بعدما قاد حسين بن عيادة هجمة من الجانب الأيمن، ثم أرسل عرضية قوية تصدى لها حارس مرمى المنتخب السوداني.

وفي الدقيقة 30، أرسل بن عيادة عرضية قوية وصلت إلى براهيمي الذي أبدع وراوغ قبل أن يشتت الدفاع السوداني الكرة إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة 36 تصدى أبوعشرين لتسديدة قوية من أمير سعيود، تحولت إلى ركنية ثم وصلت إلى براهيمي ليمرر الكرة بطريقة متقنة إلى بونجاح الذي تواجد داخل منطقة جزاء المنافس ليسدد الكرة في مرمى السودان ويسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة 43، سدد براهيمي ركنية من الناحية اليسرى لمنتخب السودان، التقطها بلعمري برأسية رائعة مسجلا الهدف الثالث في مرمى أبو عشرين.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، سجل هلال سوداني الهدف الرابع، بعد خطأ فادح لدافع المنتخب السوداني، استغلها هلال مسجلا هدفا ليزيد من أوجاع منتخب صقور الجديان.

ومع حلول الدقيقة 50، سجل بونجاح الهدف الثالث له والخامس لمنتخب بلاده، لكن ألغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 70، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب السوداني، أهدرها محمد غربال بعدما تصدى لها مبولحي.، لتنتهي أحداث المباراة بتفوق كاسح للجزائر برباعية دون رد.

بتلك النتيجة، تصدر الجزائر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل انطلاق مباراة منتخب مصر ونظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

فيديو قد يعجبك: