صلاح يصنع.. ليفربول يكتسح ساوثامبتون ويواصل التمسك بالقمة قبل الديربي

04:01 م السبت 27 نوفمبر 2021
صلاح يصنع.. ليفربول يكتسح ساوثامبتون ويواصل التمسك بالقمة قبل الديربي

محمد صلاح ليفربول

كتب - محمد همام:

اكتسح فريق ليفربول منافسه ساوثامبتون بنتيجة (4-0) في لقاء أقيم على ملعب "الآنفيلد" ضمن حسابات الأسبوع الـ13 من بريميرليج.

أهداف ليفربول جاءت عن طريق ديوجو جوتا "هدفين" وكل من تياجو ألكانتارا وفيرجيل فان دايك هدف، في المقابل اكتفى بالنجم المصري محمد صلاح بصناعة الهدف الثاني لجوتا.

ليفربول أصبح في المركز الثاني بصورة مؤقتة برصيد 28 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، ومتفوقًا على مانشستر سيتي بنقطتين، إلا أن تشيلسي سيلعب هذه الجولة ضد مانشستر يونايتد، في المقابل يستضيف مانشستر سيتي منافسه ويست هام.

ومن المقرر أن يخوض ليفربول قمة وديربي الميرسيسايد مساء الأربعاء المقبل بمواجهة غريمه التقليدي إيفرتون.

تشكيل ليفربول: أليسون - أليكساندر أرنولد - إبراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - أندرو روبيرتسون - فابينيو - تياجو ألكانتارا - جوردان هندرسون - ساديو ماني - ديوجو جوتا - محمد صلاح.

تفاصيل المباراة:

أحرز ليفربول هدف مبكر عن طريق لاعبه جوتا بعد تمريرة عرضية رائعة من روبيرتسون داخل منطقة الجزاء ليتقدم "الريدز" مبكرًا بهدف دون رد.

وكاد ليفربول في الدقيقة الخامسة أن يسجل هدف ثاني عن طريق عرضية من روبيرتسون من جديد تصل عند رأس ماني لكن تمر الكرة بجوار القائم.

ماني أحرز هدفًا لصالح ليفربول في الدقيقة 12 من كرة رأسية بعد عرضية رائعة من روبيرتسون لكن الحكم المساعد يرفع رايته بداعي التسلل لتظل النتيجة (1-0).

صلاح ظهرت خطورته في الدقيقة 17 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من ناحية اليمين دون أن تدخل الكرة الشباك بعدما مرت الكرة بجوار القائم وسط محاولات من "الريدز".

أرموند بروخا مهاجم ساوثامبتون كاد أن يحقق مفاجأة بعد خطأ من أرنولد لينفرد بمرمى ليفربول إلا أن أليسون يتألق ويبعد الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 23.

جوردان هندرسون قائد ليفربول حاول تعزيز النتيجة في الدقيقة 29 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء تمر الكرة أعلى المرمى.

جوتا عاد من جديد في الدقيقة 32 ليسجل هدف ليفربول الثاني بعد صناعة رائعة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ليسجل النجم البرتغالي بسهولة وتصبح النتيجة (2-0) لأصحاب الأرض.

ليفربول واصل اكتساح ضيفه ليسجل تياجو ألكانتارا الهدف الثالث لفريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم الكرة في لاعب ساوثامبتون وتتحول في الشباك في الدقيقة 37.

وحاول ليفربول بفرصة سريعة عن طريق صلاح أن يحرز الهدف الرابع لكن يهدر "مو" الفرصة وتمر الكرة دون أن تصل لجوتا أو ماني وينتهي أحداث الشوط الأول بنتيجة (3-0).

ليفربول في الدقيقة 51 وبتسديدة رائعة من ساديو ماني خارج منطقة الجزاء حاول تسجيل هدف رابع لكن مكارثي حارس ساوثامبتون يبعد الكرة لركنية.

واستطاع فيرجيل فان دايك أن يسجل في شباك فريقه السابق في الدقيقة 52 بعد عرضية من أرنولد يحولها المدافع الهولندي في الشباك بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأهدر جوتا فرصة هدف خامس لليفربول وثالث له في المباراة في الدقيقة 73 بعد عرضية رائعة من روبيرتسون لكن البرتغالي يهدر من أمام المرمى.

تشامبرلين في الدقيقة 79 أتيحت له فرصة تسجيل هدف خامس لمصلحة ليفربول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أن مكارثي يتصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1379

إصابات اليوم

33

وفيات اليوم

1599

متعافون اليوم

403990

إجمالي الإصابات

22238

إجمالي الوفيات

337627

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي