من هو "عازف البوق" الذي اعتدى عليه ميسي في السوبر؟ (تقرير)

01:51 م الإثنين 18 يناير 2021
 من هو "عازف البوق" الذي اعتدى عليه ميسي في السوبر؟ (تقرير)

فيلاليبري لاعب بلباو

كتبت- منة عمر:

لفت إليه الأنظار، بعدما أشعل مباراة برشلونة وأتليتك بلباو فور نزوله إلى أرض الملعب بديلًا في الدقيقة 83، ليحيي آمال فريقه في العودة للمنافسة على لقب كأس السوبر الإسباني.

أسيير فيلاليبري، لاعب أتلتيك بلباو، سجل هدف تعادل فريقه في الدقيقة 90 من مباراتهم ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، ليتجه اللقاء إلى الوقت الإضافي بعدما كان الفريق الكتالوني قريبًا من تحقيق أول بطولاته في عام 2021.

لم يكتف البالغ من العمر 23 عامًا من تسجيل هدف التعادل، بل كان سببًا في تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة للطرد الأول في تاريخه بقميص الفريق الكتالوني بعدما صفعه الأخير على وجهه.

وبعد تتويج فريقه بلقب السوبر، ختم السهرة بالعزف على آلة "البوق" التي طالما استخدمها عشاق أتلتيك بلباو في مدرجات ملعب سان ماميس في إقليم الباسك.

ماذا قال لاعب بلباو بعدما تسبب في طرد ميسي؟

فيلاليبري، وُلد في جيرنيكا، بسكاي، إقليم الباسك، وانضم إلى فريق شباب أتليتيك بيلباو في عام 2011.

اللاعب الإسباني، ظهر لأول مرة مع فريق بلباو تحت 19 عامًا في موسم 13/14، وسجل في أول ظهور له حيث كان يبلغ وقتها 15 عامًا.

في الثالث من ديسمبر من عام 2016، تم استدعاء فيلاليبري للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لبلباو والمشاركة في ديربي الباسك ضد إيبار (الجولة الـ16 من الليجا موسم 16/17)، لتعويض غياب أرتيز أدوريز بسبب الطرد.

وظهر البالغ من العمر 23 عامًا في الخمس دقائق الأخيرة من المباراة، حيث حل بدلًا من إيناكي ويليامز وقدم تمريرة ناجحة لزميله إيكر مونياين الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت لصالح بلباو بنتيجة 3-1.

خاض فيلاليبري، مباراته الأولى في المسابقات الأوروبية بقميص بلباو في الثامن من شهر ديسمبر عام 2016، وساهم في تمريرة حاسمة لفريقه الذي تعادل 1-1 أمام رابيد فيينا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

خاض عدة تجارب احترافية على سبيل الإعارة، سواء في الليجا (ريال بلد الوليد) أو دوري الدرجة الثانية (لوركا) أو دوري الدرجة الثالثة (نومانسيا).

استعاد رديف بلباو خدمات لاعبه مع بداية موسم 17/18، وشارك على فترات مع الفريق الأول حتى تم تصعيده بشكل أساسي مع بداية الموسم الماضي، وخاض أول مباراة رسمية له أمام ليفانتي بالجولة الـ13 من الليجا.

شهد مرمى سبانيول أول أهداف اللاعب الإسباني، خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ21 من منافسات الدوري الإسباني، وشارك فيلاليبري أساسيًا وتقدم لفريقه في الدقيقة 12 قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 180640

    عدد المصابين

  • 139494

    عدد المتعافين

  • 10541

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 113499860

    عدد المصابين

  • 89080177

    عدد المتعافين

  • 2517535

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي