كريستال بالاس يستهدف انتزاع لقب "أقدم ناد في العالم"

11:45 م الثلاثاء 21 أبريل 2020

كريستال بالاس

لندن- (د ب أ):

يريد نادي كريستال بالاس أن يتم الاعتراف به باعتباره أقدم نادي كرة قدم للمحترفين في العالم، حيث يعتقد مسؤولو النادي أنهم أقدم بعام من فريق نوتس كاونتي الذي يحمل اللقب حاليا.

إعلان

ووفقا لتقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس" على موقعها الإلكتروني، فقد كان يعتقد أن كريستال بالاس تم إنشائه في 1905 ولكن بحث جديد للمؤلف بيتر مانيينج يشير حاليا إلى أن النادي تم تأسيسه في 1861 كعضو مؤسس للاتحاد الإنجليزي للكرة القدم، قبل أن يلعب أول مباراة له في مارس 1862.

ووفقا لاتحاد الكرة، فإن فريق شيفيلد غير المتواجد بالدوري، هو أقدم نادي في العالم، حيث تم تأسيسه في أكتوبر 1857، بينما يعد فريق نوتس كاونتي هو أقدم نادي ينافس في دوري حيث تم تأسيسه في نوفمبر 1862.

وقال مانينج للموقع الرسمي لكريستال بالاس :" إن كريستال بالاس كان أول منتزه ترفيهي في العالم وكانت شركة كريستال بالاس تمتلكه وتديره".

وأضاف :"كل شيء في كريستال بالاس وأرضه كانت جزء من أعمال شركة كريستال بالاس، بما في ذلك نادي الكريكيت، الذي تم إنشائه في 1857، وظهور نادي كرة القدم في 1861، حتى إنشاء وأخذ أكبر حصة من الأسهم في نادي كرة القدم المحترف في 1905".

وأضاف :" بدون كريستال بالاس وشركة كريستال بالاس لما كان هناك نادي كريستال لكرة القدم. كان دائما ناديا واحدا وكان دائما جزء من شركة كريستال بالاس".

وأضاف :" نظرا لأن نادي كرة القدم تم تأسيسه في 1861، يمكن أن يدعي انه أقدم نادي في دوري محترف في العالم".

في ضوء الأبحاث أعلن النادي الناشط بالدوري الممتاز أنه سيحتفل بمرور 160 عاما على تأسيسه العام المقبل.

وقال ستيف باريش رئيس كريستال بالاس :"كمشجع دائم لفريق كريستال بالاس، من الرائع أن لدينا شيئا شرعيا بأننا أقدم نادي محترف في يلعب في دوري في الوجود، بأننا كنا متواجدين في أول اجتماعات الاتحاد الإنجليزي".

وأضاف :"أود أن أشكر بيتر مانينج لعمله المذهل حيث أجرى بحثا دقيقا عن تاريخ النادي".

إعلان