الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

3 هزائم في 4 مباريات.. تشيلسي يقصي ليفربول من كأس إنجلترا

09:41 م الثلاثاء 03 مارس 2020

جانب من مباراة تشيلسي وليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فاز تشيلسي على ضيفه ليفربول بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وغاب الدولي المصري محمد صلاح عن التشكيل الأساسي، قبل أن يشارك كبديل لمدة 10 دقائق.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله ويليان في الدقيقة 13، وأضاف روس باركلي الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وخسر ليفربول الآن في ثلاثة من آخر أربع مباريات في كل البطولات عقب العطلة الشتوية، بعدما خسر من أتلتيكو مدريد الإسباني (1-0) في دوري أبطال أوروبا، وأمام واتفورد (3-0) في بريميرليج، قبل أن يخسر اليوم ضد تشيلسي (2-0).

ليودع رجال المدرب يورجن كلوب منافسات بطولة كأس إنجلترا من الدور الخامس، ويصعد تشيلسي إلى دور الثمانية.

ملخص المباراة:

افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة الـ13 من المباراة، بعدما استغل أصحاب الأرض تمريرة خاطئة من لاعب الوسط فابينيو على حدود المنطقة، لتأتي الكرة إلى ويليان ويصوبها تجاه المرمى وتخادع الحارس أدريان الذي ارتكب هفوة وأخطأ في التصدي لها.

وفي الدقيقة الـ65، ضاعف تشيلسي النتيجة بعدما انطلق باركلي بالكرة من منتصف الملعب وسط مدافعي ليفربول، ليتوجه نحو منطقة الجزاء ويطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليمنى لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى ليفربول لتسكن شباك أدريان.

كاد بيدرو أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ67 بعدما انفرد جناح تشيلسي بالحارس أدريان من منتصف الملعب، لينطلق المهاجم الإسباني بالكرة ويسددها لكن الحارس أدريان نجح في التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة الـ70، دفع يورجن كلوب بالثنائي جيمس ميلنر وروبرتو فيرمينو بدلا من كورتيس جونز وديفوك أوريجي أملا في إنعاش الجانب الهجومي للريدز.

واصل تشيلسي خطورته وكان قريبا من تسجيل الهدف الثالث بعدما سدد جيرو كرة من داخل المنطقة تصدى لها أدريان لترتطم بالعارضة الأفقية في الدقيقة الـ74 من المباراة.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ80 بدلا من آدم لالانا، ليكتمل الخط الهجومي بالثلاثي صلاح وماني وفيرمينو، لكن لم ينجح الفريق في هز شباك البلوز لتنتهي المباراة بخسارة ليفربول (2-0).

تشكيل تشيلسي: كيبا أريزابالاجا، سيزار أزبلكويتا، أنطونيو روديجر، كورت زوما، ماركوس ألونسو، بيلي جيلمور، ماتيو كوفاتشيتش، روس باركلي، ويليان، بيدرو رودريجيز، أوليفير جيرو.

تشكيل ليفربول: أدريان، جوردان ويليامز، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، أندي روبيرتسون، فابينو، آدم لالانا، كورتيس جونز، تاكومي مينامينو، ساديو ماني، ديفوك أوريجي.

فيديو قد يعجبك: