دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مؤتمر الكلاسيكو.. ماذا قال سيتين وزيدان قبل المواجهة المرتقبة؟

04:12 م السبت 29 فبراير 2020

زيدان وسيتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لاستضافة غريمه التقليدي برشلونة على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، مساء غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل برشلونة المباراة وهو متصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 55 نقطة، بينما يحتل النادي الملكي وصافة الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة.

وشهد صباح اليوم السبت، المؤتمر الصحفي لكلاً من الثنائي كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة وزين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، للحديث عن مباراة الكلاسيكو.

مؤتمر سيتين

وقال سيتين في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "ستكون مُباراة هامة، الفوز يعني أن نكون بالصدارة وبفارق اكبر، إذا فزنا سوف نكون متقدمين بـ5 نقاط عن أقرب مُنافس وسنحاول فعل ذلك".

وأضاف: "الكلاسيكو لا يهم فيه جدول الترتيب ومركز الفريق، الكلاسيكو لا يخضع لأي مقاييس وأتوقع ان تكون المُباراة متوازنة، قد يكون يوم الغد يوم مهم، الفوز سوف يعطينا ميزة رغم أنها لن تكون نهائية".

وعن عودة جوردي ألبا لقائمة الفريق: "جوردي الآن يشعر بصحة جيدة، كما شاهدت وضعته في القائمة المُستدعاة ولا أستطيع إخبارك حول مشاركته غداً أم لا سنرى غداً لم أقرر حتى الآن".

وبسؤاله إذا كان من الممكن أن يبدأ برايثوايت المباراة كأساسياً: "بالتأكيد لن أخبرك، لن أُفصح بخططي".

وعن حالة جيرارد بيكيه وإصابته في مباراة نابولي: "أعتقد أن بيكيه جاهز للمشاركة غداً".

وعن حضوره لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، قال سيتين: "لم أذهب لمشاهدة جوارديولا، ذهبت لمشاهدة المباراة فقط، يوم الأربعاء ذهبت لرؤية ريال مدريد ضد منافس ممتاز للغاية، بالنسبة لنا كمدربين فيما يتعلق بالمفاهيم نستطيع إستخراج الإستنتاجات، هُنالك أشياء تحدثت فيها مع بيب بالتأكيد لا أستطيع إخباركم بها".

وأكمل سيتين تصريحاته عن تراجع مستوى فريق ريال مدريد: "لا اهتم بالماضي، كل مباراة تكون مختلفة وتحضيرها يكون مختلف، علينا ألا ننسى أن مدريد فريق رائع جداً بالرغم من تراجع مستواهم في أخر المباريات، علينا أن نكون جاهزين".

وواصل: "مدريد في ملعبهم أو خارجه دائماً يكون خطيرين، انظر عندما تبدأ المباراة سوف يكون الأمر مختلف، لن يتذكروا خسائرهم الأخيرة، سوف يكون التحضير مُختلف".

وأضاف المدير الفني لبرشلونة: "ليس لدي شك بأن مدريد سوف يبقى بالدفاع، بالعكس سوف يهاجم ويبادر، ستكون مُباراة صعبة".

وبسؤاله عن خوضه أول مباراة كلاسيكو له: "بالتأكيد أعلم ما مدى أهمية الفوز بالبرنابيو، إنه يعني الكثير لي وللجماهير، لكن بالنسبة لي ليست فقط هذه المباراة التي أريد الفوز بها، أريد الفوز بجميع المباريات".

واختتم سيتين تصريحاته قائلاً: "أنا سعيد جداً حتى الآن بأداء فريقي، نحن نتحسن مع المباريات ولا أعرف ماهو أخر حد للتطور، نحن نعمل يومياً لأن نكون 100%، النتائج مهمة طبعاً لكن هناك أشياء أهتم لها غير النتيجة".

مؤتمر زيدان

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "إنها فترة حرجة، هذا أمر صحيح لكن علينا أن نكون إيجابيين، لن نستمع لكل شيء يقال عنا، أتفهم شعور الجماهير وحزنهم أو غضبهم لكننا نحتاج إليهم".

وعن غياب توني كروس عن مباراة مانشستر سيتي بدوري الأبطال: "عندما تكون النتيجة سلبية، تبدأون بالبحث عن شيء ما، لم نخسر لأن كروس لم يلعب، هناك لاعبون آخرون لعبوا المباراة، لقد كان قرارا اتخذناه وانتهى، توني بخير وليس هناك شيء آخر".

وبسؤاله عن أهمية ليونيل ميسي لبرشلونة، قال زيدان: "نعلم أهمية ميسي، هل أعتقد أن برشلونه سيكون أسوأ بدونه؟ بالطبع لكنهم فريق جيد جدًا على أية حال، علينا أن نهتم بما سنقوم به".

وعن إذا كان استمراره مدربا لريال مدريد مرهون بالفوز ببطولة ما، قال المدير الفني الفرنسي: "لا أعلم، عليك توجيه السؤال لأشخاص آخرين، في كرة القدم لا تلعب سوى من أجل الفوز و هو ما سنحاول تحقيقه".

وبسؤاله عن سبب تراجع مستوى ريال مدريد في ملعب "سانتياجو بيرنابيو": "لا أعلم، هنا يكمن جمال كرة القدم، فبعد 4 أشهر لم نخسر فيها بتاتا، أتت 5 مباريات سيئة، علينا التحلي بالتفاؤل، ربما بإمكاننا التحدث عن ذلك لساعات طويلة".

وعن انتقادات الصحافة له، رد زيدان: "دائما عندما نخسر تبدأون الحديث عن ضعفنا وهشاشتنا لكن ذلك ليس منظوري لكرة القدم، صحيح أننا لم نفز بمبارياتنا الأخيرة لكن هذا وارد في كرة القدم، عليك التطلع للأمام على أمل أن الوضع سيتغير".

وأكمل زيدان حديثه عن المباراة: "مباراة الغد تجمع الأول والثاني، في مرحلة ما علينا أن نتوقف من إلقاء الكثير من الانتقادات، هل يعني أن بقية الفرق كارثية لأنها لا تحتل المركزين الأول أو الثاني؟".

وبسؤاله عن برايثوايت لاعب البارسا الجديد: "إنه لاعب جيد، أنا لا أقيمه ولكن برشلونة لديه العديد من اللاعبين الجيدين والكلاسيكو دائماً هناك لاعبين كبار، سوف نقدم كل شيء في مباراة الغد".

وعن إذا كان الفريق متوتر قبل الكلاسيكو: "لا، بل العكس نحن محظوظون لخوض هذا النوع من المباريات".

وواصل زيدان: "لقد خسرنا مباراتين وهذا خطئي، لكن عليّ مواصلة القتال مع لاعبي الفريق لأنهم الأفضل".

وتابع: "لا أعتقد أن أي شخص سيخسر أي شيء في نهاية هذا الأسبوع، لا يزال هناك 12 مباراة متبقية، سنظل في سباق اللقب بغض النظر عن النتيجة".

واختتم زيدان تصريحاته قائلاً: "بالطبع نحن مُحبطون بعد الخسارة أمام السيتي، نحن بحاجه إلى جماهيرنا و دعم جماهيرنا يوم الأحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان