4 انتصارات تفصلهم عن اللقب.. ليفربول يحقق انتصارا مثيرا على وست هام

09:38 م الإثنين 24 فبراير 2020
4 انتصارات تفصلهم عن اللقب.. ليفربول يحقق انتصارا مثيرا على وست هام

ليفربول

كتب- عمر قورة:

حقق نادي ليفربول فوزًا مثيرًا على حساب وست هام يونايتد بنتيجة (3-2) على ملعب آنفيلد، في إطار مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 79 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، قبل 11 جولة فقط من نهاية البطولة، أما وستهام فتجمد رصيده عند 24 نقطة ليظل في المركز 18

ويتبقى لليفربول 12 نقطة فقط من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري (2019-2020)، وذلك في حال عدم تعثر أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي نهائيًا.

ملخص المباراة:

شهدت الدقائق الأولى من المباراة كثافة عالية من جانبي لاعبي ليفربول، وكاد الريدز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، لكن تسديدة الظهير الأيسر أندي روبيرتسون ذهبت فوق العارضة الأفقية.

وسجل ليفربول الهدف الأول في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، بعدما أرسل الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد عرضية متقنة قابلها لاعب الوسط الهولندي فينالدوم بضربة رأسية سكنت شباك وست هام.

وجاء التعادل للضيوف سريعا في الدقيقة الـ12 عن طريق المدافع الفرنسي عيسى ديوب بضربة رأسية سكنت شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وفي الدقيقة الـ16، كاد صلاح أن يسجل الهدف الثاني لليفربول من تسديدة رائعة أطلقها من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس فابيانسكي تألق في إبعادها.

وفي الدقيقة الـ31، مرر فيرمينو كرة رائعة إلى ألكسندر أرنولد على حدود منطقة الجزاء، ليسددها الظهير الأيمن صاروخية تمر بجوار قائم الضيوف بقليل.

نفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة في الدقيقة الـ39 بمهارة لتمر بجوار قائم الضيوف إلى ركلة ركنية لصالح الريدز، لينفذها الظهير الأيمن كالعادة ويستقبلها فيرجيل فان دايك برأسية خطيرة ارتطمت بأعلى العارضة الأفقية.

سجل وست هام الهدف الثاني عن طريق فورنالس، بعدما استغل اللاعب عرضية نوبل من الجبهة اليمنى ليحولها بقدمه اليمنى داخل شباك ليفربول ببراعة في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء.

ونجح صلاح في إدراك هدف التعادل لليفربول في الدقيقة الـ68، بعدما استغل عرضية أرضية من روبيرتسون داخل منطقة الجزاء ليحولها صلاح داخل شباك وست هام بعدما مرت الكرة من بين قدمي الحارس فابيانسكي.

وظهر ماني في الدقيقة الـ81 ليسجل الهدف الثالث لليفربول بعدما استغل تمريرة أرنولد من الجبهة اليمنى ليودع الكرة بسهولة في شباك وست هام الخالية من الحارس فابيانسكي.

وفي الدقيقة الـ86، أحرز ماني الهدف الرابع لليفربول بعدما استغل عرضية أرنولد داخل منطقة الجزاء، لكن تم اللجوء إلى تقنية الفيديو التي قامت بإلغاء الهدف بسبب تسلل الجناح السنغالي.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندري روبيرتسون، فابينيو، جورجينيو فينالدوم، نابي كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 576

    عدد المصابين

  • 121

    عدد المتعافين

  • 36

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 642238

    عدد المصابين

  • 139540

    عدد المتعافين

  • 29908

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان