دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

50 مباراة لصلاح في أنفيلد بالبريميرليج.. لا يتفوق عليه إلا ميسي

11:14 ص الأحد 02 فبراير 2020

محمد صلاح نجم ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

واصل الدولي المصري محمد صلاح تألقه، وقاد فريقه ليفربول لاكتساح ضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، معقل الريدز مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 للدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح شارك أساسيًا في تشكيل المدير الفني الألماني يورجن كلوب، وزيّن رباعية ليفربول بعد تسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء، ليحقق مع الريدز الانتصار الـ20 تواليا في آنفيلد بالبريميرليج.

ثنائية صلاح رفعت رصيد أهداف صاحب الـ27 عامًا إلى 14 هدفا في بريميرليج بفارق ثلاثة أهداف خلف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، ويسعى الفرعون المصري للاحتفاظ بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

ودوّنت مواجهة الأمس المباراة رقم 50 لمحمد صلاح على ملعب أنفيلد مع ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله للريدز قادما من روما في 2017، ليساهم في 58 هدفًا في الـ50 مباراة، حيث سجل 44 هدفًا وصنع 14 آخرين.

ولا يتفوق على صلاح في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ موسم (2017-18) سوى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي سجل أهدافًا على أرضه "كامب نو" أكثر من المصري برصيد 51 هدفًا.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي فقط خلال الموسم الجاري (2019-20)، سجل صلاح 12 هدفا على ملعب ليفربول، أكثر من أي لاعب آخر في بريميرليج، ويأتي خلفه ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد برصيد 10 أهداف.

وحقق صلاح الانتصار الـ31 على التوالي له مع ليفربول على ملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي والانتصار الـ41 بشكل عام مقابل 9 تعادلات في المسابقة المحلية الأعرق بإنجلترا، دون أن يعرف طعم الهزيمة في معقل الريدز بين جماهيره.

ويسعى ملك آنفيلد لإعادة لقب بريميرليج مجددا بين أحضان ليفربول بعد غياب 30 عاما، حيث تُوج الريدز بآخر ألقابه موسم (1989-90)، لكن هذه المرة قد يتحقق الحلم بعد الابتعاد بصدارة +22 نقطة قبل 13 جولة من إسدال الستار.

يُذكر أن ليفربول فاز في 24 من أصل 25 مباراة حتى الآن في بريميرليج، ليحقق أفضل انطلاقة في التاريخ، وكان التعثر الوحيد أمام مانشستر يونايتد بالتعادل (1-1) في أولد ترافورد، في اللقاء الذي غاب فيه صلاح بداعي الإصابة.

فيديو قد يعجبك: