دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الرجاء يواجه الزمالك بكامل نجومه

07:16 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

فريق الرجاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

تحدد بشكل رسمي موعد لقاء الإياب بين الزمالك والرجاء المغربي في إطار نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة موقعة الإياب في الرابع من نوفمبر المقبل على ملعب "استاد القاهرة".

"كاف" قرر في وقت سابق تأجيل مباراة الزمالك والرجاء حتى الأول من نوفمبر المقبل بعدما كانت المباراة مقرر لها في 24 من الشهر الجاري، إلا أن تعرض الفريق المغربي لإصابة 14 لاعبًا في صفوف فريقه لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أدى إلى تأجيل المباراة.

لكن وبعد تحديد موعد إقامة الإياب في الرابع من نوفمبر المقبل، يستعرض "مصراوي" كيف استعاد بطل الدوري المغربي أبرز نجومه قبل موقعة الزمالك؟:

- استعادة 4 أوراق:

قبل موقعة الذهاب والتي انتهت لصالح الزمالك بهدف دون رد على أرضية ملعب "محمد الخامس"، افتقد فريق الرجاء أربعة من عناصره الأساسية بداية من الثنائي الدفاعي الدولي الليبي سند الوفرلي وعبد الرحيم شاكير.

ولم يشارك الثنائي في لقاء الذهاب بسبب الإصابة الأمر الذي جعل المدير الفني المغربي جمال السلامي يعتمد على فابريس نجاه والياس الحداد في الجانب الدفاعي إلى جانب كل من عبد الاله مدكور وبدر بانون.

ويعتبر الليبي سند الوفرلي أحد عناصر الرجاء في الموسم الحالي الأساسية من خلال مشاركته في 23 مباراة بالدوري و8 مباريات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في المقابل يُعد عبد الرحيم شاكير أحد أهم أوراق السلامي باعتباره اللاعب "الجوكر" في الخط الخلفي نظرًا لقدرته اللعب كمدافع إلى جانب إمكانية الاستعانة به في مركزي وسط الملعب الارتكاز والظهير الأيمن.

صاحب الـ33 عامًا، استطاع بقميص الرجاء أن يشارك في 31 مباراة سواء كانت محلية أو قارية (23 مباراة في الدوري و8 مباريات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا)، ليسجل هدفًا ويصنع ثلاثة أهداف حاسمة.

جمال السلامي قبل موقعة الإياب سيستعيد ورقة في متوسط الميدان وهنا الحديث عن اللاعب محمد زريدة والذي غاب عن لقاء الذهاب بداعي إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشارك صاحب الـ21 عامًا في 25 مباراة مع الرجاء في الموسم الحالي بواقع (22 مباراة في الدوري المغربي وثلاث مباريات في دوري الأبطال) ليصنع اللاعب الشاب خمسة أهداف حاسمة دون أن يسجل.

الورقة الرابعة العائدة عند كتيبة السلامي وهو المهاجم أيوب نناح والذي غاب عن لقاء الذهاب أيضًا بداعي إصابته بكورونا.

نناح يعتبر أحد الأوراق الأساسية في الرجاء نظرًا لمشاركته في (17 مباراة بالدوري و8 مباريات بدوري الأبطال) ليسجل ثلاثة أهداف ويصنع مثلهم.

- انتظار الحارس الأساسي:

حتى الآن يمتلك الرجاء ثنائي في حراسة المرمى بداية من الحارس البديل محمد بوعميرة والحارس الثالث الشاب أمير الحداوي، لكن السلامي ينتظر الحارس الأساسي أنس الزنيتي والذي لا يزال يعاني من إصابة بفيروس كورونا.

ويعتبر الزنيتي الحارس الأساسي للرجاء في الموسم الحالي حيث شارك في 36 مباراة بواقع (25 مباراة في الدوري و11 مباراة دوري الأبطال).

صاحب الـ32 عامًا هو الأكثر مشاركة مع الرجاء في الموسم الحالي بواقع (3240) دقيقة، ويليه النجم الشاب سفيان رحيمي بواقع (2872) دقيقة.

- 25 لاعبًا في القائمة:

قبل مباراة الزمالك يوم الأربعاء أصبح الرجاء يمتلك 25 لاعبًا، إلا أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد عودة بعض اللاعبين بداية من الحارس أنيس الزنيتي ومحمود بن حليب في ظل إصابتهما بكورونا حتى الآن، في المقابل غاب الثنائي الآخر عبد الجليل أجبيرة وعمر بوطيب عن موقعة الذهاب بسبب إصابتهما حتى الآن.

وجاءت قائمة الرجاء الحالية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد بوعميرة - أمير الحداوي.

خط الدفاع: بدر بانون - فابريس نجاه - عبد الاله مدكور - أسامة سوكحان - سند الوفرلي - محمد نعيم - عبد الرحيم شاكير - إلياس حداد - عمر العرجون.

خط الوسط: محمد زريدة - زكرياء الهبطي - لوامبا نجوما - محسن متولي - سفيان رحيمي - أنس جبرون - عبد الاله الحافيظي - محمد المكعازي - محمد زريدة - زكرياء الوردي - أنس جبرون.

خط الهجوم: أيوب نناح - بين مالانجو - سفيان رحيمي.

فيديو قد يعجبك: