قبل موقعة الأحد.. أين وصلت استعدادات الرجاء قبل مواجهة الزمالك؟

10:59 ص الخميس 29 أكتوبر 2020
قبل موقعة الأحد.. أين وصلت استعدادات الرجاء قبل مواجهة الزمالك؟

فريق الرجاء المغربي

كتب - محمد همام:

يعاني فريق الرجاء البيضاوي المغربي من أزمة تعرض لها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الأمر الذي كلّف فريق "النسور" لإصابة 14 لاعبًا داخل صفوف بطل الدوري المغربي بالفيروس.

الرجاء كان من المفترض أن يواجه الزمالك يوم السبت الماضي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن السلطات الصحية في المغرب رفضت سفر البعثة للقاهرة من أجل مواجهة الزمالك والذي تفوق في الذهاب على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء بهدف دون رد.

أزمة الرجاء بسبب الفيروس جعلت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يتخذ قرارًا بشأن موعد المباراة ليكون مصير قمة الزمالك والرجاء التأجيل حتى الأول من نوفمبر المقبل لحين استعادة الفريق المغربي لاعبيه المصابين.

لكن وقبل مباراة العودة يوم الأحد المقبل.. أين وصلت استعدادات فريق الرجاء قبل مواجهة الزمالك؟ هذا ما سوف يستعرضه "مصراوي" في السطور التالية:

- جاهزية 18 لاعبًا:

أعلن نادي الرجاء البيضاوي شفاء أربعة لاعبين من فيروس كورونا، دون أن يكشف النادي المغربي عن أسماء الرباعي لتصبح قائمة المدرب جمال السلامي 18 لاعبًا حتى الآن.

صحيفة "LE 360" المغربية كشفت عن العناصر المتاحة للمدرب جمال السلامي بداية من الحارس الشاب أمير الحداوي، ويأتي على رأس الدفاع بدر بانون وفابريس نجاه وعبد الاله مدكور وأسامة سوكحان وسند الوفرلي ومحمد نعيم.

وسط ملعب الرجاء شهد استعادة أكثر من لاعب بداية من أيوب نناح والذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب فيروس كورونا إلى جانب إلياس حداد ومحمد زريدة وزكرياء الهبطي ولوامبا نجوما والمهاجم بين مالانجو.

- انتظار أوراق مهمة:

لا يزال جمال السلامي المدير الفني للرجاء في سباق مع الوقت من أجل استعادة أكثر من لاعب بارز في صفوف فريقه يأتي في مقدمتهم القائد محسن متولي والذي شارك في لقاء الذهاب.

ووفقًا لتقارير صحفية مغربية، فإن السلامي يسعى لاستعادة محسن متولي ومعه نجم الفريق عبد الاله الحافيظي وعبد الرحيم الشاكير وأنس جبرون وزكرياء الوردي بعد إصابتهم جميعًا من فيروس كورونا.

ورقة أخرى في الانتظار وهو اللاعب الشاب سفيان رحيمي والذي تعرض للإصابة بكسر في الأنف خلال لقاء الذهاب، ليخضع اللاعب الشاب لعملية جراحية كما يعاني رحيمي من إصابة بفيروس كورونا.

وكان نادي الرجاء أعلن قبل إصابة رحيمي بفيروس كورونا أن اللاعب سيكون جاهزًا في موقعة الإياب إلا أن موقفه بعد إصابة من الفيروس لم يتحدد حتى الآن.

- حارس وحيد في القائمة:

صحيح أن الرجاء يمتلك 18 لاعبًا في قائمته إلا أن ممثل المغرب في البطولة القارية لا يمتلك سوى حارس وحيد حتى الآن وهو الشاب أمير الحداوي.

ويعاني الرجاء من إصابة ثنائي حراسة المرمى أنس الزنيتي والذي يعتبر الحارس الأساسي في الفريق وبديله محمد بوعميرة من إصابة بفيروس كورونا، حيث لم يتعافى الثنائي حتى الآن بعد إجراء مسحة أمس الأربعاء.

- موعد السفر:

بعد إصابة 14 لاعبًا في صفوف الرجاء بفيروس كورونا، طلبت السلطات الصحفية في المغرب بوضع الفريق في حجر صحي جماعي وهذا ما حدث بالفعل حيث يتواجد الفريق في إحدى فنادق الدار البيضاء.

الرجاء كان يأمل بسرعة تعافي الحالات المصابة من أجل السفر مبكرًا للقاهرة حيث تم وضع موعد يوم أمس الأربعاء للسفر للقاهرة ثم الخميس بحسب تقارير صحفية مغربية، إلا أن سعيد وهبي المتحدث الرسمي باسم الرجاء كشف أن جمال السلامي لم يُحدد موعد السفر للقاهرة حتى الآن.

وأضاف المتحدث الرسمي للرجاء، في تصريحات لصحيفة "لوماتان سبورت" المغربية :"موعد السفر للقاهرة سيتحدد على ضوء نتائج التحاليل الأخيرة لفيروس كورونا".

الصحيفة المغربية قالت، إن بعثة الفريق ستضطر إلى تأجيل موعد السفر حتى يوم الجمعة المقبل أي قبل موعد المباراة بيومين حيث ستغادر بعثة الرجاء نحو القاهرة عبر طائرة خاصة.

وينتظر الأهلي الفائز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (5-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، الفائز من لقاء الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي من أجل مواجهته في السادس من الشهر المقبل بالمباراة النهائية والتي ستقام بمصر.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي