دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بين التقليص والإلغاء.. ليفربول ويونايتد يقودان حملة جذرية لإصلاح الكرة الإنجليزية

03:38 م الأحد 11 أكتوبر 2020

بريميرليج

كتبت- منة عمر:

يقود ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، حملة جذرية لإصلاح كرة القدم الإنجليزية خلال الفترة المقبلة لتجنب كارثة مالية بين الأندية الـ72.

وتكمن الفكرة في معالجة الفجوة الهائلة في التمويل بين أقسام الدوري الممتاز والبطولات الأدنى من خلال تسليم أكثر من 25 ٪ من الدخل السنوي، كما سيكون هناك مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني مقدمًا لمعالجة الأزمة الحالية التي أحدثها وباء كورونا.

وتتضمن المقترحات تقليص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقًا (بدلًا من 20) وإلغاء كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في شكلها الحالي وإلغاء بطولة الدرع الخيرية، كما سيتم تغيير نظام التصويت بأغلبية 14 ناديًا.

ومن أجل تقليص عدد الفرق إلى 18 ناديًا، سيتعين هبوط 4 فرق مباشرة مع صعود اثنين من دوري البطولة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك مباريات فاصلة يشارك فيها الفريق الذي سيحتل المركز الـ16 في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصحاب المركز الثالث، الرابع والخامس في الدرجة الثانية.

من جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" إن ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم يؤيد الخطة، كما أكدت أن مالكي ليفربول بالاتفاق مع مالكي مانشستر يونايتد تقدموا بالخطة الأولية، ومن المتوقع أن يدعم الخطة كل من أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبر وباقي مالكي أندية الستة الكبار في إنجلترا، لكن لم يتم تحديد موعد لتنفيذها.

فيديو قد يعجبك: