دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لماذا اختارت أمريكا قطر لمعسكر منتخبها قبل إلغائه بسبب مقتل سليماني؟

02:39 م السبت 04 يناير 2020

ستاد حمد في قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إلغاء معسكر تدريبي كان يعتزم إقامته في قطر خلال الشهر الجاري، وذلك على خلفية توتر الوضع الإقليمي بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بقصف جوي أمريكي في بغداد.

وكشف الاتحاد ـ في بيان رسمي عن إلغاء المعسكر الذي كان يعتزم إقامته في الدوحة، في الـ 20 من يناير القادم ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع مُرجعا سبب ذلك إلى تطور الأوضاع في المنطقة.

وبحسب موقع ussoccer.com فإن أمريكا اختارت قطر لمسعكرها الشتوي لتجربة مرافق كرة القدم والطقس وغيرها من الاعتبارات اللوجستية والأداء في الدولة المضيفة لكأس العالم 2022 وكأس القارات العام القادم

وكان المنتخب الأمريكي قام بتجربة مشابهة قبل كأس العالم في جنوب أفريقيا والبرازيل 2010 و2014 وهو ما أفادها بشكل كبير أثناء المشاركة.

وذكر الموقع الأمريكي أن أكاديمية أسباير كان ستحتضن المعسكر المغلق والذي أعلن جريج بيرهالتر المدير الفني لمنتخب أمريكا استدعاء 25 لاعباً من أجله.

يذكر أن سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قتل فجر الجمعة بقصف جوي من طائرة مسيرة استهدفت موكبه قرب مطار بغداد الدولي.

وأكدت الولايات المتحدة أن الضربة نفذت بأمر من الرئيس دونالد ترامب، كما قُتل في القصف أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد العراقي.

فيديو قد يعجبك: