تقرير.. 4 دوافع لصلاح أمام كارديف.. رقم تاريخي والانفراد بالقمة

12:04 م الأحد 21 أبريل 2019
تقرير.. 4 دوافع لصلاح أمام كارديف.. رقم تاريخي والانفراد بالقمة

محمد صلاح

كتب- عمر قورة:

يقود الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول حين يحل ضيفا على كارديف سيتي في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لمواصلة الصراع على لقب بريميرليج.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الدوافع التي تحفز صلاح لمواصلة هز شباك منافسيه:

- الانفراد بالقمة:

يتساوى محمد صلاح حاليا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري برصيد 19 هدفًا لكل منهما، بفارق هدف عن الثنائي ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج.

وستكون الفرصة سانحة أمام نجم ليفربول للانفراد بصدارة هدافي بريميرليج لأول مرة بعد غياب شهرين، إذ يكفيه هدف وحيد من أجل رفع رصيده إلى 20 هدفًا في 35 مباراة، والاقتراب أكثر من الاحتفاظ بالحذاء الذهبي.

- رقم تاريخي:

يستهدف صلاح رقمًا تاريخيًا جديدًا مع ليفربول في مباراة كارديف، بأن يصبح ثالث لاعب في تاريخ الريدز يسجل 20 هدفاً أو أكثر في موسمين متتاليين بالدوري، بعدما أحرز النجم المصري 32 هدفًا في النسخة الماضية.

وكان الإنجليزي روبي فاولر أحرز +20 هدفًا مع ليفربول في بريميرليج خلال موسمي (1994-95) و(1995-96)، وكرر الأوروجوياني لويس سواريز الإنجاز نفسه في موسمي (2012-13) و(2013-14)، قبل الانتقال لبرشلونة.

- تفوق أمام الصاعدين:

يتمتع محمد صلاح بسجل جيد أمام الأندية الصاعدة حديثًا لبريميرليج، حيث ساهم الفرعون المصري في 12 هدفًا خلال آخر تسع مباريات لعبها أمامهم، بتسجيله ستة أهداف وصناعة مثلهم خلال الموسمين الماضي والحالي.

ويأمل نجم ليفربول في مواصلة تألقه أمام كارديف الصاعد حديثًا إلى بريميرليج هذا الموسم، خاصة أن صاحب الـ26 عامًا تألق في لقاء الدور الأول بتسجيل هدف وصناعة إثنين آخرين بالمباراة التي انتهت (4-1) للريدز.

- سلسلة غائبة:

استعاد صلاح تألقه مؤخرًا بعدما كسر أطول صيام تهديفي له مع ليفربول، حيث زار شباك ساوثهامبتون وتشيلسي في آخر مباراتين بالدوري الإنجليزي، كما نجح في التسجيل أمام بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وإذا نجح صلاح في التسجيل أمام كارديف في مباراة الليلة، ستكون تلك المباراة هي الرابعة على التوالي بجميع المسابقات التي يتمكن خلالها النجم المصري من التسجيل، وهو ما لم يحققه اللاعب خلال الموسم الجاري.

إعلان

إعلان

إعلان