• تقرير.. الباب الخلفي لبريميرليج.. "غالي شاهدًا".. وهدرسفيلد يدخل التاريخ

    02:32 م الأحد 31 مارس 2019
    تقرير.. الباب الخلفي لبريميرليج.. "غالي شاهدًا".. وهدرسفيلد يدخل التاريخ

    حسام غالي

    كتبت- منة عمر:

    تأكد بشكل رسمي هبوط نادي هدرسفيلد إلى دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب" قبل 6 جولات من نهاية الدوري الانجليزي "بريميرليج"، بعد خسارته أمام مضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد في الجولة الـ32 من البطولة.

    خسارة هدرسفيلد لم تكن السبب الوحيد لهبوطه إلى "شامبيونشيب"، ففوز بيرنلي على وولفرهامبتون أضعف موقفه في جدول الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الأخير برصيد 14 نقطة جمعها من خوض 32 نقطة حقق الفوز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 5، بينما تلقى الخسارة في 24 آخرين.

    الفريق الصاعد إلى "بريميرليج" الموسم قبل الماضي حقق رقمًا سلبيًا في البطولة بعدما أصبح ثاني نادي في تاريخ الدوري الإنجليزي يتأكد هبوطه بشكل رسمي قبل شهر إبريل، حيث سبقه نادي ديربي كاونتي موسم 2007/2008.

    كيف هبط هدرسفيلد إلى شامبيونشيب؟

    الفريق الإنجليزي صعد إلى منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2016/2017 رفقة الثنائي نيوكاسل يونايتد وبرايتون.

    الموسم الماضي -أول مواسمه بعد الصعود- أمن مقعده في جدول الدوري الإنجليزي بعدما حصد المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة ليفلت من الهبوط بفارق 4 نقاط.

    هدرسفيلد خاض 38 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 10، بينما تلقى الخسارة في 19 آخرين.

    الموسم الحالي فقد الفريق نقاط كثيرة في مستهل مشواره ببطولة الدوري حيث سقط بثلاثية نظيفة أمام تشيلسي، تلاها سداسية ثقيلة أمام مانشستر سيتي، ثم تعادل سلبي أمام كارديف وإيجابيًا أمام إيفرتون بهدف لكل منهما في الجولة الرابعة.

    من الجولة الخامسة إلى العاشرة، خسر هدرسفيلد 5 مباريات أمام كل من (كريستال بالاس 1-0، ليستر سيتي 3-1، توتنهام 2-0، ليفربول 1-0، واتفورد 3-0)، وتعادل في مباراة واحدة أمام بيرنلي 1-1.

    أول فوز حققه هدرسفيلد كان في الجولة الحادية عشر على حساب فولهام بهدف دون رد سجله فوسو منساه لاعب فولهام في مرماه بالخطأ.

    اللافت للنظر أن هدرسفيلد تمكن من إلحاق الهزيمة بوولفر هامبتون في الجولة الـ13، الفريق الذي عرقل الكبار في أكثر من مناسبة، حيث تمكن لاعبو هدرسفيلد من تسجيل هدفين على ملعب الذئاب، بعد التعادل إيجابيًا أمام وست هام يونايتد في الجولة الـ12.

    تلقى هدر سفيلد 8 هزائم متتالية (من الجولة الـ14 إلى الـ21) أبرزها بثلاثية مقابل هدف أمام مانشستر يونايتد، وبنفس النتيجة أمام ساوثهامبتون، وبهدف نظيف أمام آرسنال.

    في الجولة الـ22 خطف هدرسفيلد نقطة من كارديف سيتي بعد تعادلهما سلبيًا، تلاها خسارة بثلاثية دون رد أمام مانشستر سيتي، ثم بهدف دون رد لصالح إيفرتون، قبل أن يمطر تشيلسي شباكه بخمسة أهداف دون رد في الجولة الـ25.

    من الجولة الـ26 إلى الـ32 لم يحقق هدرسفيلد سوى فوزًا وحيدًا على وولفرهامبتون مجددًا (1-0)، قبل تأكد هبوطه رسميًا بعد خسارته أمس أمام كريستال بالاس.

    مفارقة مصرية

    هدرسفيلد يضم بين صفوفه اللاعب المصري رمضان صبحي الذي تعاقد معه مطلع الموسم الجاري قادمًا من ستوك سيتي، قبل الموافقة على إعارته إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة 6 شهور.

    صبحي لم يشارك مع هدرسفيلد سوى دقائق معدودة كبديل خلال 4 مباريات لم يفز هدرسفيلد في أي منهم، بواقع ( 6 دقائق في مباراة مانشستر سيتي- 27 دقيقة أمام واتفورد- 12 دقيقة أمام برونموث- 30 دقيقة أمام نيو كاسل).

    النادي الذي سجل رقًا قياسيًا في هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى كان ديربي كاونتي موسم 2007/2008 وفي ذلك الوقت كان يتواجد بين صفوفه اللاعب المصري المعتزل حسام غالي نجم وسط الأهلي السابق.

    غالي انضم إلى صفوف ديربي كاونتي خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 07/08 على سبيل الإعارة قادمًا من توتنهام.

    شارك صاحب الـ37 عامًا خلال 15 مباراة بقميص ديربي كاونتي، لم يفز الفريق الإنجليزي في أي منها حيث تعادل في 4 فقط وخسر 11 آخرين.

    كاونتي تأكد هبوطه إلى "شامبيونشيب" في التاسع والعشرين من مارس بعد تعادله أمام فولهام 2-2 في مباراة الجولة الـ32.

    إعلان

    إعلان

    إعلان