• لاعب سان جيرمان في المنتخب الأوليمبي.. يشجع الأهلي وصلاح قدوته

    10:09 م السبت 23 مارس 2019
    لاعب سان جيرمان في المنتخب الأوليمبي.. يشجع الأهلي وصلاح قدوته

    عمر ياسين لاعب سان جيرمان

    كتب- هادي المدني:

    أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، بأن معسكر الفريق المقام في إسبانيا سيشهد اختبار عمر ياسين لاعب باريس سان جيرمان تحت 19 عامًا من أجل التعرف على مستواه.

    فكرة اختبار العناصر المصرية بدأت بمنشور قام به وائل رياض عضو الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي قبل أيام قليلة بدعوة اللاعبين المصريين للاختبار خلال معسكر الفريق الأوروبي الذي سيتخلله مواجهة أمريكا التي فاز بها الفراعنة يوم الجمعة، وهولندا التي ستقام الثلاثاء المقبلة.

    وقال وائل رياض: "إلي اللاعبين المصريين المقيمين في الخارج ويلعبون في الدوريات الأوروبية من مواليد 97 حتي مواليد 2000 نوجه عنايتكم بوجود تدريب مع المنتخب الأوليمبي في أسبانيا يوم 23 مارس في ملعب بيناتار أرينا في مدينة سان بيدرو مورسيا برجاء التواصل معي على الخاص."

    عمر ياسين المولود في عام 2000 يلعب لفريق تحت 19 عامًا في باريس سان جيرمان، واستطاع ان يشارك في بطولة الدوري الأوروبي للشباب خلال الموسم الحالي وشارك في 7 مباريات، سجل هدف أمام نابولي وصنع آخر في مواجهة رد ستار الصربي.

    لكن ياسين المولد في فرنسا، لأب مصري وأم جزائرية لن يكون الأول من أسرته الذي يحاول الانضمام إلى فئات الشباب في منتخب مصر.

    وسبق عمر شقيقه الأكبر عبدالله، الذي انضم لمنتخب مصر للشباب عام 2013 تحت قيادة ربيع ياسين لكنه لم يتمكن من التواجد في قائمة مصر النهائية التي شاركت ببطولة إفريقيا بالجزائر، ثم كأس العالم بتركيا.

    ولعب عبدالله ياسين، صاحب الـ24 عامًا لمنتخب فرنسا في أعمار سنية مختلفة من 17 وحتى 20 عامًا، لكن شقيقه عمر لم يحصل على فرصة تمثيل أي منتخب حتى الآن.

    وصرح والد عمر حين انضم عبدالله ياسين إلى منتخب الشباب بأن نجله لا يمانع اللعب لمصر في حالة عدم وجود اهتمام من جانب المنتخب الفرنسي الذي يعد خيار أول له.

    بالرغم من اعتبار عبدالله ياسين اسم واعد في عالم كرة القدم خلال تلك الأونة لكن مسيرته لم تشهد النسق التصاعدي المأمول، حيث لعب لأندية إيطالية في الدرجة الثانية والثالثة قبل أن يعد إلى باريس سان جيرمان من خلال فريق الرديف.

    لكن حديث محمد ياسين اختلف حين أجرى مداخلة هاتفية مع قناة "أون سبورت" قبل 3 أشهر، حيث أوضح أنه يتمنى انضمام الثنائي لمنتخب مصر.

    وتحدث عن عمر تحديدًا قائلًا: "سألته هل ترغب في الانضمام لمنتخب مصر؟ قل اقسم بالله أتمنى تمثيل مصر."

    أما اللاعب نفسه فقد قال في حوار صحفي سابق، بأنه يتابع الكرة المصرية، ويشجع النادي الأهلي، ويعتبر محمد صلاح قدوته.

    إعلان

    إعلان

    إعلان