• تصعيد جديد.. إلغاء احتكار قنوات" bein sport "في السعودية

    10:04 م الإثنين 11 مارس 2019
    تصعيد جديد.. إلغاء احتكار قنوات" bein sport "في السعودية

    قنوات" beln sport "

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، تلقيه خطابًا من الاتحاد الآسيوي يفيد بإلغاء احتكار قنوات" bein sport " لمباريات والمسابقات الآسيوية في المملكة العربية السعودية.

    وجاء القرار، بناء على ما أطلع عليه الاتحاد الآسيوي من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث قنوات" bein sport "في المملكة للمخالفات القانونية والتي وصفها بالجسيمة، بالإضافة لعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

    وقرر الاتحاد السعودي، أن يتم البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة عبر منصات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصورة تدريجية، ابتداء من مواجهة الهلال السعودي والدحيل القطري والمقرر أن تقام غدا الثلاثاء، لتصبح خطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير أطقم التحليل والمعلقين.

    وفي وقت سابق أصدرت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية قرارًا بإلغاء ترخيص مجموعة قنوات " bein sport " في منطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا الممنوح لها في المملكة نهائيًا، بالإضافة لدفع غرامة مالية قدرها 2.66 مليون دولار.

    وقررت الهيئة إلزام قنوات " bein sport " برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة للمخالفات المحررة ضدها، وذلك بعد عدة شكاوى من مواطنين ومشتركين، بسبب ما قامت به من لإخلالها بقواعد المنافسة في السعودية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان