الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرز المستفيدين والمتضررين في ريال مدريد من عودة زيدان

09:51 م الإثنين 11 مارس 2019

إيسكو وبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فتحت عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى ريال مدريد الإسباني الباب حول إمكانية إعادة هيكلة الفريق، سواء بإبرام صفقات جديدة في الموسم الجديد (2019-20) أو أكثر المستفيدين والمتضررين من العناصر الحالية.

وأعلن ريال مدريد، عقب جلسة لمجلس إدارة النادي، عودة زيدان بعد نحو تسعة أشهر من مغادرة النادي الملكي، خلفًا للمدرب المقال سانتياجو سولاري، بعقد يستمر حتى عام 2022.

قبل 284 يوما، رحل زيدان عن الريال بعد مسيرة حافلة شهدت تتويجه مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المستفيدين والمتضررين من عودة زيدان للميرينجي مجددًا:

- المستفيدون:

أول المستفيدين من عودة زيدان هو لاعب الوسط الإسباني إيسكو ألاركون الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الفريق الملكي لخروجه نهائيًا من حسابات سولاري بسبب خلافات بينهما.

وكشفت تقارير إسبانية أن أسباب توتر العلاقة بين إيسكو وسولاري عادت إلى علم المدرب بتوجيه اللاعب لشتائم إليه للمقربين، إلى جانب عدد من التغريدات عبر موقع تويتر التي لم ترض الأرجنتيني.

نجم آخر وهو الجناح الشاب ماركو أسينسيو الذي توهج تحت قيادة زين الدين زيدان خاصةً في الموسم قبل الماضي (2016-17)، إذ لعب دورا كبيرا في تتويج الملكي بثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

وقد يصبح أسينسيو ضمن الركائز الأساسية في فريق زيدان بعدما غاب عن التشكيل الأساسي تحت قيادة سولاري، الذي اعتمد على الثنائي لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور خلف المهاجم كريم بنزيما.

وفي ظل الاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا لحماية عرين ريال مدريد، قد تفتح عودة زيدان المجال أيضا لعودة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي لعب دورا بارزا في التتويج بتشامبيونزليج ثلاث مرات متتالية.

لم يلعب نافاس إلا في بطولة الكأس مع الاعتماد على الوافد الجديد كورتوا في الدوري ودوري الأبطال، لكن قد يفكر زيدان بالموسم المقبل في الاستعانة بنافاس بالمسابقة القارية مع مشاركة كورتوا في الليجا المحلية.

- المتضررون:

ربما سيصبح الجناح أول الراحلين عن ريال مدريد، خاصةً في ظل تراجع الويلزي مستواه بالفترة الأخيرة بالإضافة إلى عدم حصوله على فرصة المشاركة بصفة مستمرة مع "زيزو" خلال المواسم الماضية.

وكان على رأس الأسباب التي دفعت زيدان للرحيل عن الريال -وفقا لما كشفته التقارير الإسبانية- هو إصرار فلورنتينو بيريز رئيس النادي على استمرار بيل في الفريق رغم نصائح زيدان لإدارة النادي ببيعه.

لكن إدارة الريال عادت للتفكير في بيع بيل بسعر يتراوح ما بين 120 و150 مليون يورو لتجديد دماء الفريق، بجانب التخلص من عبء الراتب الكبير لقائد منتخب ويلز الذي يصل لـ13 مليون يورو سنويًا.

ولم يتمكن بيل من تحسين مستواه مقارنة بما قدمه في مواسم سابقة، إذ سجل هذا الموسم 13 هدفا فقط في جميع المسابقات، كما فقد مكانه في التشكيل الأساسي للفريق منذ قدوم سولاري كأقل النجوم ظهورا في الليجا.

داني سيبايوس لاعب وسط ريال مدريد قد لا يحجز مقعدا له ضمن حسابات زيدان في الفترة المقبلة، حيث شارك في الموسم الماضي خلال 899 دقيقة لعب عكس الموسم الحالي (2018-19) الذي لعب خلاله 1744 دقيقة.

وكان سيبايوس صرح في سبتمبر الماضي أنه كان سيرحل عن الريال إذا استمر زيدان من أجل أن يحظى بمزيد من دقائق اللعب، مضيفا: "أسجل هدفين في مباراة، وفي اليوم التالي لا يدعني ألعب سوى دقيقة واحدة".

فيديو قد يعجبك: