بالفيديو.. بايرن يفرض التعادل على ليفربول في قمة الأبطال

08:53 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
بالفيديو.. بايرن يفرض التعادل على ليفربول في قمة الأبطال

محمد صلاح أمام بايرن ميونيخ

كتب- عمر قورة:

خيم التعادل السلبي على المباراة، التي جمعت فريق ليفربول الإنجليزي بضيفه بايرن ميونيخ الألماني مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح بشكل أساسي في تشكيل ليفربول وخاض المباراة كاملةً، لكنه لم ينجح في هز شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 13 مارس بملعب أليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونيخ، ليتحدد الفريق المتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وتأهل الريدز لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين خلف باريس سان جيرمان.

بينما تأهل البايرن كأول المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين أمام أياكس الهولندي.

وعلى ملعب بارك أولمبيك ليون، انتهت مباراة ليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني بنفس النتيجة السلبية، ليتأجل لقاء الحسم إلى ملعب "كامب نو".

تفاصيل المباراة:

جاءت أول فرصة حقيقية في الدقيقة الـ12 من عمر المباراة بعدما أرسل الظهير الأيسر روبرتسون عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة على الطائر وسط رقابة دفاعية من مدافعي بايرن لكن الحارس نوير تصدى لها.

ومن مرتدة سريعة حاصر بايرن فريق ليفربول داخل المنطقة وسدد لاعبوه أكثر من كرة تجاه مرمى الحارس أبليسون لكن دفاع أصحاب الأرض والحارس نجحوا في تشتيت الكرة بصعوبة بعدما ارتدت من المدافع الكاميروني ماتيب تجاه المرمى.

واصل بايرن ضغطه على أصحاب الأرض وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 بعدما استغل خطأ فادحا من الحارس أليسون والمدافع ماتيب، لكن الكولومبي خاميس رودريجيز سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ليفربول.

وفي الدقيقة الـ26، عاد صلاح ليهدد مرمى بايرن بعدما استغل عرضية آرلوند من الجبهة اليسرى ليتابع الكرة برأسه لكنها مرت بعيدة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير.

وبعد مرور نصف ساعة من المباراة، أهدر ليفربول أسهل فرصة في المباراة بعدما سدد كيتا الكرة من خارج المنطقة لترتطم بدفاع ليون وتتهادى أمام ماني داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة السنغالي بيسراه مرت بعيدة عن مرمى الحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة الـ38، عاد السنغالي ساديو ماني ليهدد مرمى بايرن ميونيخ وكاد بحركة أكروباتية أن يفتتح التسجيل لولا مرور مقصيته فوق العارضة الأفقية بعدما استغل ارتداد الكرة من دفاع بايرن ميونيخ داخل منطقة الجزاء.

واصل ليفربول إهدار الفرص بعدما قام صلاح وفيرمينو بتمريرة ثنائية ليقوم البرازيلي بتمريرة الكرة داخل المنطقة إلى جويل ماتيب لكن تسديدة المدافع الكاميروني مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول كان ليفربول قريبا من التسجيل بعدما مرر صلاح الكرة إلى فينالدوم ليمهدها إلى فيرمينو سريعا داخل المنطقة لكن تسديدة البرازيلي مرت أمام المرمى دون تشكيل خطورة على مرمى مانويل نوير.

نصف ساعة مرت في الشوط الثاني دون تشكيل أي خطورة على مرمى الفريقين، حتى أجرى يورجن كلوب تغييرين بإقحام الثنائي جيمس ميلنر والمهاجم ديفوك أوريجي بدلا من نابي كيتا وروبرتو فيرمينو.

وفي الدقيقة الـ86، نجح مانويل نوير في التصدي لضربة رأسية من السنغالي ساديو ماني بعد عرضية متقنة أرسلها الظهير الأيسر روبرتسون داخل منطقة الجزاء.

تشكيل ليفربول: أليسون، آرنولد، فابينيو، ماتيب، روبرتسون، فينالدوم، هندرسون، كيتا، صلاح، ماني، فيرمينو.

تشكيل بايرن: نوير، كيميتش، زوله، هاملز، ألابا، مارتينيز، تياجو، خاميس، كومان، جنابري، ليفاندوفسكي.

إعلان

إعلان

إعلان