ميسي يعادل إنجاز رونالدو في الدوري الإسباني

12:01 ص الأحد 10 نوفمبر 2019
ميسي يعادل إنجاز رونالدو في الدوري الإسباني

ميسي

كتب- عمر قورة:

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة توهجه في الدوري الإسباني بعد قيادة فريقه لسحق سيلتا فيجو بنتيجة (4-1) على ملعب كامب نو مساء السبت، في الأسبوع الـ13 من الدوري الإسباني.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف "هاتريك" بعد تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء والهدفين الثاني والثالث من ركلتين حرتين، ليعيد برشلونة إلى صدارة الليجا برصيد 25 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد.

وعاد ميسي إنجاز منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، كأكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الليجا (34 ثلاثية)، حيث حقق رونالدو هذا الرقم حين كان لاعبا في صفوف ريال مدريد.

وبات هذا الهاتريك هو الـ52 في مسيرة ميسي، بواقع 46 ثلاثية مع برشلونة و6 مع منتخب بلاده الأرجنتيني.

ويتفوق ميسي على الفرق من حيث الركلات الحرة في آخر 8 مواسم بالدوريات الخمس الكبرى، إذ أحرز 29 ركلة ناجحة منذ موسم (2012-13)، متفوقا على يوفنتوس الإيطالي (27 ركلة ناجحة)، ريال مدريد الإسباني (23)، روما الإيطالي (21)، ليون الفرنسي (21) وباريس سان جيرمان الفرنسي (20).

يُذكر أن صاحب الـ32 عاما سجل هدفه الثامن في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري -نصفهم من ركلات ثابتة-، ليبتعد بفارق هدف وحيد عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد صاحب التسعة أهداف، مع العلم أن الأرجنتيني شارك في سبع مباريات فقط في الليجا هذا الموسم (2019-2020).

إعلان

إعلان