تقرير.. اكتساح البريميرليج لجائزة أفضل لاعب أفريقي يتواصل بعد تتويج صلاح

10:55 م الثلاثاء 08 يناير 2019
  تقرير.. اكتساح البريميرليج لجائزة أفضل لاعب أفريقي يتواصل بعد تتويج صلاح

نجوم البريميرليج

كتب- أحمد فاروق:

تواصل اكتساح لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لجائزة أفضل لاعب أفريقي في السنوات الأخيرة، بعدما حافظ المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي على لقبه، وتُوج بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" عن فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 2018، بعدما تفوق على زميله السنغالي ساديو وماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي.

وذهبت الجائزة الفردية القارية لأحد لاعبي بريميرليج للعام الثالث على التوالي، بعدما تُوج بها محمد صلاح في العامين الأخيرين، وسبقه الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي السابق ولاعب مانشستر سيتي الحالي في عام 2016.

كما تُوج لاعبو بريميرليج بجائزة أفضل لاعب أفريقي سبع مرات في السنوات الثمان الأخيرة، بدأت باكتساح الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي السابق للجائزة لأربعة أعوام متتالية "2011-2014" قبل فوز أوباميانج بالجائزة عام 2015 عندما كان لاعبًا في فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وعادت الجائزة بعد ذلك لنجوم بريميرليج عن طريق محرز وصلاح.

وتُوج لاعبون ينتمون لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 11 مرة خلال 18 مرة في القرن الحادي والعشرين، مقابل 4 مرات للاعبي دوري الدرجة الأولى الإسباني، ومرة واحدة للاعبي الدوري الفرنسي، الإيطالي والألماني على الترتيب.

إعلان

إعلان

إعلان