• للمرة الثانية.. صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

    08:48 م الثلاثاء 08 يناير 2019
    للمرة الثانية.. صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

    محمد صلاح الأفضل في إفريقيا

    كتب- عمر قورة:

    أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء حصول النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في 2018 للعام الثاني على التوالي.

    وتفوق صلاح على زميله بفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني وعلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي توج باللقب في 2015.

    صاحب الـ26 عامًا أحرز 44 هدفًا في جميع المسابقات موسم (2017-18) كما ساعد ناديه على الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، كم أحرز هدفين مع المنتخب في كأس العالم 2018.

    وكان صلاح احتفظ أيضًا بجائزة "بي بي سي" كأفضل لاعب في القارة السمراء لهذا العام، واحتل المركز الساس في تصنيفات الكرة الذهبية "بالون دور" بترتيب أفضل اللاعبين في العالم.

    ملخص الحفل

    بدأ الحفل في التاسعة و15 دقيقة بتوقيت القاهرة، حيث شهد حضور الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بينما لم يظهر بيير إيميريك أوباميانج خلالها.

    وقام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإلقاء كلمة وجه خلالها التحية للحضور وتمنى خلالها التوفيق للمتنافسين على الجوائز التي سيتم توزيعها.

    وبدأت مراسم توزيع الجوائز بالإعلان عن الفريق الفائز بجائزة أفضل منتخب للسيدات في 2018 والتي جاءت لصالح نيجيريا.

    أما الجائزة الثانية فكانت تخص المنتخب الأفضل للرجال عن العام الماضي، ليحصل المنتخب الموريتاني عليها بعدما تأهل لأول مرة إلى كأس أمم أفريقيا.

     وحصلت الجنوب أفريقية ديسيري إيليس المدير الفني لمنتخب نيجيريا للسيدات، على جائزة أفضل مدير فني لفريق سيدات بالقارة الأفريقية عن 2018.

     وتوج الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب بجائزة أفضل مدير فني في فئة الرجال عن عام 2018.

    تُوج فوزي لقجع، رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد في إفريقيا.

    تُوج المغربي أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند الألماني والمعار من ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا.

    تشكيل العام الأفضل في إفريقيا 2018: أونيانجو، أورييه، بن عطية، باييه، كوليبالي، بارتي، كيتا، محرز، صلاح، ماني، أوباميانج.

    تُوجت الجنوب إفريقية ثيمبي كجاتلانا بجائزة أفضل لاعبة في القارة.

    تُوج الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في القارة.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان