بالفيديو.. السيتي يشعل الصدارة ويلحق الخسارة الأولى لليفربول بالبريميرليج

10:00 م الخميس 03 يناير 2019
 بالفيديو.. السيتي يشعل الصدارة ويلحق الخسارة الأولى لليفربول بالبريميرليج

محمد صلاح نجم ليفربول

متابعة- محمد مصطفى:

أشعل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي، بتحقيق فوز مثير أمام ليفربول في قمة المرحلة الـ21، ليقلص الفارق لـ4 نقاط مع الريدز المتصدر.

أحرز هدفي السيتي أجويرو، وساني، فيما أحرز هدف ليفربول فيرمينو.

وبقي ليفربول في صدارة بطولة الدوري رغم الخسارة برصيد 54، بفارق 4 تقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

وبدأ السيتي التشكيل التالي: إديرسون، وكومباني - لابورت، وستونز، ودانيلو، وفيرناندينيو، وديفيد سيلفا، وبيرناردو سيلفا، وسيرلنج، وساني، وأجويرو

فيما بدأ ليفربول بالتشكيل التالي: أليسون، وأرنولد، ولوفرين، وفان دايك، وروبرتسون، وفينالدوم، وميلنر، وهيندرسون، وصلاح، وماني، وفيرمينو.

بدأ المباراة بضغط مبكر من مان سيتي، فاستطاع ساني المرور من الجانب الأيسر ليسدد الكرة ولكن أليسون تصدى لها.

وكاد أن يتقدم ليفربول في الدقيقة 18، بعد تمريرة سحرية من صلاح لماني الذي سدد الكرة لترتطم بالقائم، وترتد لدفاع السيتي الذي أخطأ في إبعاد الكرة وسط متابعة من صلاح، قبل أن يبعد ستونز الكرة على خط المرمى.

وتلقى لوفرين بطاقة صفراء، قبل أن يتبعه كومباني ببطاقة صفراء لتدخله القوي ضد محمد صلاح.

وتدخل فينالدوم بشكل قوي ضد ساني لينال بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 40 مر بيرناردو سيلفا من الجانب الأيسر ولعب عرضية لأجويرو الذي سبق لوفرين ليسدد كرة قوية ويعلن التقدم للسيتي، بعدما سكنت الكرة شباك أليسون.

ونال لابورت بطاقة صفراء قبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم السيتي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق ستيرلينج وكاد يمر من روبرتسون، ولكن سقط الدولي الإنجليزي، في كرة لم يحتسبها الحكم ضربة جزاء وأمر باستمرار اللعب.

وكاد أرنولد أن يدرك التعادل بتصوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لإديرسون بقليل.

وأجرى كلوب أول تبديلات ليفربول في الدقيقة 57 بنزول فابينو بدلا من ميلنر، في محاولة من الألماني لاستعادة السيطرة على وسط الملعب.

وفي الدقيقة 64 أدرك ليفربول التعادل، لعب أرنولد كرة عرضية حولها روبرتسون لفرمينو أمام المرمى الخالي ليضعها بسهولة معلنا التعادل للريدز.

وأجرى جوارديولا تبديلا بخروج سيلفا ونزول جوندوجان بدلا منه.

مرر فيرمينو كرة لصلاح في الدقيقة 71، ولكن إديرسون خرج وأبعد الكرة قبل الفرعون المصري، لترتد الكرة ويمرر ستيرلينج كرة لساني الذي انطلق وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت شباك أليسون معلنا الهدف الثاني للسيتي ليشتعل ملعب الاتحاد.

وأجرى كلوب تبديلا آخر بنزول شاكيري بدلا من من ماني في الدقيقة 77.

وكاد محمد صلاح أن يدرك التعادل في الدقيقة 84، ولكن إديرسون تألق وأبعد الكرة لركنية، وسط احتجاج من جوارديولا لعدم احتساب الكرة خطأ لصالح السيتي.

وأجرى كلوب تبديلا بنزول ستوريدج بدلا من فينالدوم، وبيب أجرى تبديلين بنزلو ووكر بدلا من لابورت، وأوتوميندي بدلا من كومباني.

واستمرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات لليفربول بتحقيق التعادل حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز السيتي ليشتعل صدارة البريميرليج من جديد.

إعلان

إعلان

إعلان