دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد اختفائه.. من هو "سالا" صفقة كارديف سيتي القياسية؟

01:01 م الثلاثاء 22 يناير 2019

سالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

أثارت عدة تقارير إنجليزية وفرنسية صباح اليوم الثلاثاء الشكوك حول مصير اللاعب الأرجنتيني ايميليانو سالا -المنضم حديثًا إلى صفوف كارديف سيتي - بعد اختفاء الطائرة التي كانت تقله من فرنسا إلى إنجلترا للانضمام إلى فريقه بالدوري الإنجليزي.

سالا يبلغ من العمر 28 عامًا، يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح، قضى ما يزيد على 3 مواس في صفوف نانت، وكان العلامة المضيئة في صفوف الفريق الفرنسي بتسجيله 12 هدفًا خلال 19 مباراة شارك بها قبل رحيله.

رحلات إعارة 

في العشرين من يوليو عام 2015 أعلن نادي نانت الفرنسي عن تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني ايميليانو سالا لدة 5 مواسم قادمًا من بوردو.

صاحب الـ24 عامًا -في ذلك الوقت- قد أنهى مرحلة عقود الإعارة بعد انضمامه إلى صفوف نانت الفرنسي، حيث بدأها في موسم 2012/2013 بالانتقال إلى صفوف نادي أورليانز ثم العودة إلى بوردو في صيف 2013 ليخرج مجددًا على سبيل الإعارة لمدة موسم إلى فريق نادي شاموا نيورتي -الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي- ثم يتكرر نفس المشهد بالعودة إلى بوردو ليخرج إلى نادي كان خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2014/15.

خلال الانتقالات الصيفية لموسم 2015/16 أتم نادي نانت الفرنسي تعاقده مع اللاعب بشرائه مقابل 1.50 مليون يورو.

سالا الذي وُلد في مقاطعة سانتا بالأرجنتين شارك مع فريقه الفرنسي خلال 3 مواسم ونصف، خاض خلالها ما يقرب من 130 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 48 هدفًا وصنع 13 آخرين.

سالا من أفضل 5 صفقات في الدوري الفرنسي

اللاعب المزودج الجنسية (الأرجنتين- إيطاليا) تواجد ضمن أفضل 5 لاعبين في الدوري الفرنسي عام 2015.

صحيفة ليكيب الفرنسية في ذلك الوقت أجرت تقريرًا حول أفضل 5 صفقات تمت في الميركاتو الشتوي تمكنوا من صناعة الفارق رفقة أنديتهم ليأتي سالا على رأس القائمة حينما انضم إلى صفوف كان خلال الميركاتو الشتوي لموسم 2014/2015.

الانضمام لكارديف سيتي

وقع الأرجنتيني الذي أتم عامه الـ28 في أكتوبر الماضي عقدًا لمدة ثلاثة أعوام ونصف، نهاية الأسبوع الماضي بعد أن دفع كارديف سيتي مبلغًا قياسيًا بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.

نيل وارنوك مدرب الفريق الإنجليزي قال أن النادي تواصل مع اللاعب في بداية يناير الجاري، وكان وارنوك يخشى من فشل الصفقة.

وقال كين شاو ، الرئيس التنفيذي لكارديف إن العرض الخاص بضم "سالا" لم يكن سهلاً لافتًا إلى أن اللاعب إيميليانو سيكون صفقة جيدة للفريق.

الوداع

سالا فور إتمام الأمور مع كارديف قال "أنا سعيد للغاية لوجودي هنا، أتمنى أن أبدأ في التدريب ، وأن ألتقي مع زملائي الجدد ، وأن أذهب إلى العمل".

وأضاف: "لقد جئت إلى هنا وأنا أريد العمل، أتمنى مساعدة زملائي في الفريق والنادي".

وأتم:" لا أستطيع الانتظار حتى أعمل على الفور وأبذل قصارى جهدي ".

بعد أن وقع على النادي وقام بجولة حول كارديف، أراد أن يعود إلى فرنسا لوداع زملائه إلا أن الطائرة التي أقلته للعودة اختفت فوق "المانش" ولم يتبين حتى الآن مصير اللاعب أو طاقم الطائرة.

 

فيديو قد يعجبك: