الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

قطر تهزم السعودية بثنائية وتتصدر مجموعتها بكأس آسيا

08:52 م الخميس 17 يناير 2019

منتخب قطر

(د ب أ):

واصل المعز علي عبد الله مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم(العنابي)، ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز 2 / صفر على نظيره السعودي(الأخضر) اليوم الخميس في ختام مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ورفع المنتخب القطري رصيده في الصدارة إلى تسع نقاط بعدما حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية وتجمد رصيد الأخضر عن ست نقاط في المركز الثاني، ليلتقي في الدور الثاني نظيره الياباني متصدر المجموعة السادسة فيما يلتقي المنتخب القطري نظيره العراقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

والفوز هو الأول على الإطلاق للمنتخب القطري على نظيره السعودي في بطولات كأس آسيا، حيث انتهت جميع اللقاءات الثلاثة السابقة بين المنتخبين بالتعادل.

وأنهى العنابي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المعز علي عبد الله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أهدر زميله حسن الهيدوس ضربة جزاء في الدقيقة 42 حيث تصدى لها حارس المرمى السعودي محمد العويس.

وكان الأخضر هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول، لكن العنابي كان أكثر استغلالا للفرص التي سنحت له فيما أهدر لاعبو الأخضر الفرص تباعا.

وفي الشوط الثاني ، كان الأداء سجالا بين الفريقين ولكن ظل العنابي هو الأكثر قدرة على استغلال الفرص، حيث سجل المعز عبد الله الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 70 .

ورفع المعز رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة هدافي البطولة حتى الآن وأصبح أول لاعب يسجل ستة أهداف على الأقل في نسخة واحدة من البطولة الاسيوية، منذ أن أحرز الكوري الجنوبي لي دونج جوك ستة أهداف في نسخة عام 2000 .

فيديو قد يعجبك: