الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بدأت بسباب وانتهت بإيقاف.. 8 نقاط تلخص أزمة مرتضى وكاف

06:30 م السبت 29 سبتمبر 2018

مرتضى منصور رئيس الزمالك

كتب- كريم سعيد:

تفاقمت ازمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" بعدما قرر الأخير إيقاف رئيس النادي الأبيض لمدة عام كامل مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار.

وكان مرتضى منصور قد وجه انتقادات لاذعة لمسؤولي الكاف خلال الأسبوع الماضي وصل بعضها لحد السب والقذف خصوصا لكل من احمد احمد رئيس الاتحاد وسكرتيره عمرو فهمي.

وخلال النقاط الثماني التالية، تلخيص لازمة (مرتضي – كاف) والتي بدأت بالسباب، واّلت في النهاية الى الإيقاف:

1- مرتضي منصور قام في اكثر من مرة بسب رئيس الكاف احمد احمد وسكرتيره عمرو فهمي سواء عبر القنوات او عبر مقاطع فيديو خاصة تم تسجيلها بمكتبه في بنادي الزمالك.

2- على اثر هذا الهجوم، قام الكاف بمعاقبة مرتضي منصور بالإيقاف عن ممارسة اي نشاط رياضي لمدة عام وتغريمه ماليا 40 الف دولار.

3- بما ان الكاف هو الاتحاد القاري المسؤول في قارة افريقيا، وكون الاتحاد المصري عضوا في هذا الاتحاد، فان قرارات الكاف تصبح ملزمة للاتحاد المصري للتنفيذ علي المستوي المحلي.

4- أمام مرتضي منصور فرصة لايقاف هذه العقوبات بشكل مؤقت اذا ما قدم التماسا خلال 3 ايام من وقت اعلامه بها. حال حدوث ذلك، فسيتم تعليق العقوبة مؤقتا لحين انعقاد لجنة الانضباط مجددا للبت في الالتماس.

5- حال مرت الـ3 ايام بدون تقديم مرتضي للالتماس، تصبح العقوبات واجبة النفاذ محليا وقاريا. ويمنع مرتضي من ممارسة اي عمل رياضي خاص بنادي الزمالك بداية من 29 سبتمبر 2018 وحتي 29 سبتمبر 2019.

6- حال رفض مرتضي منصور الالتزام بتنفيذ العقوبة، وقام بحضور اي مباراة محلية للزمالك سواء في الدوري المحلي او الكاس او السوبر المحلي، فسيكون الزمالك معرضا للخسارة الاعتبارية لهذه المباريات دون استكمالها.

7- حال رفض مرتضي منصور الالتزام بتنفيذ العقوبات ايضا علي المستوي القاري وقام بحضور اي مباراة للزمالك في مسابقة الموسم المقبل، فسيكون الزمالك معرضا للخسارة الاعتبارية لهذه المباريات دون استكمالها اضافة الي امكانية استبعاده من البطولات الافريقية لعدة سنوات مقبلة حسب رؤية الكاف.

8- اتحاد الكرة المصري قد يكون ايضا عرضة لعقوبات من الكاف اذا تبين للأخير انه لا يتابع تنفيذ قراراته الامر الذي قد يشكل خطورة علي مشاركات الاندية المصرية والمنتخبات المصرية في المسابقات الافريقية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: