• إعلام العرب.. اليمن تتصدر 7 دول صوتت لصلاح.. والسعودية وقطر ضمن المتجاهلين

    12:01 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018
    إعلام العرب.. اليمن تتصدر 7 دول صوتت لصلاح.. والسعودية وقطر ضمن المتجاهلين

    كتب- أيمن جيلبرتو:

    انتهى حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاص بجوائز الأفضل في العالم لعام 2018 "ذا بيست"، لكن المتابعة مازالت مستمرة، بسبب "ملك مصر" محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وخسارته للجائزة لصالح الكرواتي لوكا مودريتش.

    وتوج مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن، وهي المرة الأولى منذ عام 2007 التي تذهب فيها الجائزة للاعب غير رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

    وتواجد محمد صلاح، كأول لاعب مصري وعربي بالقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ليفربول الإنجليزي، لكنه احتل المركز الثالث، خلف مودريتش المتوج بالجائزة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

    ووفقا لنظام عملية التصويت، بعد إعلان الفيفا عن قائمة الـ10 لاعبين الأولى، أن يكون هناك نسبة 25% لتصويت ممثلي الإعلام في جميع البلاد المشاركة بالجمعية العمومية للفيفا، حيث يكون توصيتهم مثل قائدي المنتخبات والمديرين الفنيين، 5 نقاط للمركز الأول، و3 نقاط للثاني، ونقطة واحدة للثالث.

    وأعلن الفيفا عقب الحفل من خلال مستند رسمي عن تصويت كل من شارك، ومن خلال عملية رصد تصويت ممثلي الإعلام من الدول العربية، لم يقم ممثلي الإعلام بـ11 دولة عربية بالتصويت لصلاح، بينما قام ممثلي 7 دول باختيار اللاعب ضمن الـ3.

    وتضم قائمة الدول التي لم يصوت ممثل الإعلام بها لمحمد صلاح على النحو التالي: البحرين - السودان - العراق - المغرب - السعودية - تونس - الصومال - فلسطين - الكويت - موريتانيا - قطر.

    بينما من صوت لصلاح جاء على النحو التالي: اليمن – سوريا- الأردن - ليبيا – الإمارات - عمان - جزر القمر، حيث اختاره ممثل اليمن في المركز الأول وأعطاه 5 نقاط، وممثل ليبيا اختار "ملك مصر" ثانيا وأعطاه 3 نقاط، بينما ممثلي سوريا والأردن والإمارات وعمان وجزر القمر اختاروه ثالثة بنقطة واحدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان