صلاح ليس الوحيد .. نجوم العالم 2017 تحت الحصار

12:12 م الخميس 20 سبتمبر 2018

صلاح ليس الوحيد .. نجوم العالم 2017 تحت الحصار

كتب - محمد همام:

في آخر ثلاث مباريات مع ليفربول عانى النجم المصري محمد صلاح من التسجيل سواء في مباراتي ليستر سيتي أو توتنهام في الدوري أو في مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة في دوري أبطال أوروبا والتي شهدت غضب النجم المصري على مقاعد البدلاء بعدما تسبب في هدف ضد فريقه أمام النادي الباريسي.

صلاح والذي يحاول الحفاظ على لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، ليس النجم الوحيد في الملاعب الأوروبية الذي يعاني من الغياب التهديفي أو الظهور بمستوى غير متوقع وهذا ما ظهر عليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس بالإضافة إلى هاري كين مع توتنهام هوتسبيرز ونيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان.

- محمد صلاح

آخر أهداف مو مع ليفربول كانت في مباراة برايتون والتي أقيمت على ملعب "الآنفيلد" ضمن منافسات المرحلة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي، وشهدت المباراة قيادة النجم المصري فريقه للحصول على الثلاث نقاط بعدما قاد ليفربول للفوز بهدف دون رد.

ومنذ مباراة برايتون وصلاح لم يسجل مع ليفربول بعدما فشل في التسجيل أمام ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبيرز بالإضافة إلى مباراة باريس سان جيرمان، كما لم يفلح النجم المصري حتى الآن في تسجيل أي هدف خارج ملعب الآنفيلد حتى الآن فكانت البداية أمام كريستال بالاس بعدما صنع هدفين دون أن يسجل في مباراة الجولة الثانية.

صلاح واصل غياب التهديفي خارج الآنفيلد في مباراتي ليستر سيتي وتوتنهام، كما حقق نجم ليفربول رقمًا سلبيًا أمام باريس سان جيرمان بعدما غاب عن التسجيل للمرة الآولى في ملعب الريدز حيث سبق وأن سجل هدفين في معقل ملعب ليفربول أمام وستهام وبرايتون.

وبعيدًا عن التهديف صلاح فشل في صناعة أي هدف مع ليفربول حيث لم يشكل أي خطورة على مرمى المنافسين طوال الثلاث مباريات الماضية.

- كريستيانو رونالدو

حتى الآن مازالت الكرة تعاند النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا لصفوف يوفنتوس الإيطالي في الصيف الأخير.

نجم ريال مدريد السابق شارك مع اليوفي حتى الآن في 5 مباريات بواقع أربع في الدوري ومباراة في دوري أبطال أوروبا.

صاحب الـ33 عامًا لم يسجل في أول ثلاث مباريات في مسابقة الدوري إلا أنه افتتح أهدافه في مباراة ساسولو والتي جاءت ضمن منافسات المرحلة الرابعة بعدما سجل هدفين.

رونالدو تعرض لضربة قوية في مباراته الأوروبية الأولى بقميص السيدة العجوز بعدما تعرض للطرد أمام فالنسيا في مباراة التي أقيمت ضمن منافسات المرحلة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

- هاري كين

منافس صلاح في الموسم الماضي على مسابقة هداف الدوري الإنجليزي هاري كين لاعب ومهاجم توتنهام هوتسبيرز يمر بوضع سيء مع بداية هذا الموسم.

فصاحب الـ25 عامًا فشل في تسجيل أي هدف سوى مرتين خلال هذا الموسم من أصل 6 مباريات خاضها مع السبيرز (5 مباريات في الدوري ومباراة في دوري أبطال أوروبا).

آخر أهداف كين مع توتهام كانت أمام مانشستر يونايتد في لقاء انتهى لصالح السبيزر بثلاثة أهداف نظيفة ليغيب المهاجم الإنجليزي عن التهديف في آخر ثلاث مباريات.

- نيمار دا سيلفا

النجم البرازيلي ورغم تسجيله أربعة أهداف في الدوري الفرنسي إلا أنه لم يظهر بمستواه المعهود حتى الآن وهذا ما ظهر في مباراة ليفربول الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

نيمار والذي يُعد أغلى لاعب في العالم بعد انتقاله لنادي العاصمة في الصيف قبل الماضي بـ222 مليون يورو قادمًا من برشلونة تعرض لانتقادات حادة بعد فشله في تقديم المستوى المطلوب أمام ليفربول.

إعلان