الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح ومحرز.. صراع عربي في البريميرليج

02:29 م الخميس 09 أغسطس 2018

محمد صلاح ورياض محرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

رغم تواجد عدد من اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي إلا أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والنجم الجزائري رياض محرز والمنتقل حديثًا لصفوف مانشستر سيتي في صدارة أفضل اللاعبين العرب في البريميرليج.

صلاح والذي يسعى إلى مواصلة كتابة التاريخ في موسمه الثاني مع ليفربول سيصطدم بمنافس شرس وخصم صعب وهو محرز الذي يريد هو الآخر إعادة بريقه بعد انتقاله للعملاق مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي في نسختها الأخيرة.

الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي والذي من المقرر أن يبدأ غدًا الجمعة، سيجمع مواجهة خاصة بين صلاح ومحرز خلال هذه النسخة من البطولة فكل طرف يبحث عن أهدافه المشروعة سواء الشخصية أو الجماعية وهذا ما سوف نبرزه في السطور التالية

- السيتي يجعل محرز في القمة

بعد أن أصبح محمد صلاح أغلى اللاعبين العرب والأفارقة بانتقاله من صفوف روما الإيطالي إلى ليفربول في صفقة قدرت بـ50 مليون يورو، أعاد مانشستر سيتي رياض محرز للواجهة من جديد بعدما نجحت إدارة السيتيزنز بالحصول على خدمات نجم منتخب محاربي الصحراء من فريقه ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني ليصبح صاحب الـ27 عامًا أغلى صفقة عربية وإفريقية.

- الأفضل

في موسم (2015 -16) قاد رياض محرز فريقه السابق ليستر سيتي لتحقيق المعجزة من خلال الحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ الثعالب، ليصبح محرز أول لاعب عربي وإفريقي يتوج بهذه الجائزة متفوقًا على عديد من اللاعبين أمثال جيرمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبيرز.

لكن صلاح وبعد موسم واحد فقط مع ليفربول استطاع أن يرد على محرز من خلال الحصول على نفس الجائزة رغم فشل ليفربول في الحصول على لقب الدوري إلا أن "مو" نجح في إقناع الجميع بفضل أهدافه ليصبح نجم الريدز أفضل لاعب في البريميرليج متفوقًا على هاري كين وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وبالطبع سيكون هذا الموسم تحد حقيقي لصلاح ومحرز فالأول يبحث عن الحفاظ على القمة والثاني يريد إعادة بريقه مستغلاً تواجده في مانشستر سيتي بجانب تعامله مع بيب جواريدولا القادر على إعادة واكتشاف النجوم من جديد.

- البطولات

بالطبع سيكون صلاح على عاتقه إعادة أمجاد ليفربول محليًا فالريدز يبحث عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 28 عامًا، في المقابل يريد محرز التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى في مسيرته بعدما سبق وأن توج بها مع ليستر سيتي.

ليفربول خلال هذا الموسم أظهر نيته بالمنافسة على الألقاب بعد التعاقدات التي أبرمتها إدارة النادي بجانب تجديد عقود الثنائي محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، بينما يسعى مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا في الحفاظ على اللقب الأغلى في بلاد الضباب لموسم آخر.

- ملك إفريقيا

عام 2016 توج رياض محرز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، وفي العام التالي استطاع صلاح أن يحصل على نفس الجائزة بعد مشواره مع المنتخب وبدايته الرائعة مع ليفربول ليكون الملك المصري مرشحًا للمنافسة على نفس الجائزة خلال النسخة الجديدة بعد ظهوره المتميز مع ليفربول والمنتخب.

فيديو قد يعجبك: