الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

ميركاتو الكلاسيكو.. كيف أنفق ريال مدريد وبرشلونة على صفقات الصيف؟

12:28 م الأحد 05 أغسطس 2018

فينسيوس جونيور ومالكوم

كتب- إبراهيم علي:

مع تبقي أيام قليلة لبدء الموسم الجديد 2018 /2019 في القارة العجوز، تستعد العديد من الفرق لبدء الموسم وهي تدعم صفوفها بالعديد من الصفقات الجديدة للمنافسة على جميع البطولات الممكنة في الموسم الجديد.

وتتجه الأنظار دائماً نحو طرفي كلاسيكو العالم -ريال مدريد وبرشلونة- وكيف أنفقوا في سوق الانتقالات الجاري.

وخطف النادي الملكي الأنظار خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي بعد رحيل نجمه الأول كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، بدون أن يجلب النادي الإسباني بديل له حتى الان.

وعزز برشلونة صفوفه بـ4 صفقات جديدة مدوية، بينما قام النادي الملكي بالتعاقد مع 3 صفقات جديدة ولكن ليست بالأسماء التي عاهدناها من الميرينجي.

ويستعد برشلونة للدفاع عن لقب الليجا والكأس والتطلع إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الذي احتكره ريال مدريد خلال الـ3 مواسم الماضية.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم أبرز الصفقات والراحلين في صفوف ريال مدريد وبرشلونة:

تعزيز كتالوني

أبرم نادي برشلونة 4 صفقات جديدة خلال الميركاتو الحالي بإجمالي مبلغ 128 مليون يورو، حيث عزز المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي صفوفه بكلاً من البرازيلي مالكوم قادماً من نادي بوردو الفرنسي مقابل 41 مليون يورو.

وعزز النادي الكتالوني خط دفاعه بالتعاقد مع الفرنسي كليمنت لينجليه من نادي إشبيليه الإسباني بمبلغ 35 مليون يورو.

ودعم البارسا خط وسطه بالتعاقد مع لاعبين وهم البرازيلي أرثر ميلو من نادي جريميو البرازيلي بمبلغ 31 مليون يورو، بالإضافة إلى التشيلي أرتورو فيدال من نادي بايرن ميونخ الألماني بمبلغ 21 مليون يورو.

الراحلين

رحل عن البلوجرانا 6 لاعبين وهم الفرنسي لوكاس دينيه المنتقل حديثاً إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، بالإضافة إلى الثلاثي الإسباني جيرارد ديليفو لنادي واتفورد الإنجليزي، أليكس فيدال إلى إشبيليه الإسباني والرسام أندريس إنييستا إلى فيسيل كوبيه الياباني.

كما غادر الثنائي البرازيلي دوجلاس إلى فريق سيفاسبور التركي وباولينيو إلى فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني على سبيل الإعارة.

عائدين من الإعارة

عاد 3 لاعبين من الإعارة للفريق الكتالوني وهم منير الحدادي من فريق ألافيس، المدافع البرازيلي مارلون من نيس الفرنسي والبرازيلي الأخر رافينيا من إنترميلان الإيطالي.

صفقات محتملة

ارتبط اسم اللاعب الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد بالنادي الكتالوني لتعزيز صفوف الفريق.

ومن المحتمل أن يرحل العديد من اللاعبين عن صفوف البارسا، وأبرزهم الحارس الهولندي جاسبر سيلسين والكولومبي ياري مينا والبرتغالي أندري جوميز.

فقر مدريدي

شهد ميركاتو ريال مدريد فقر على مستوى التعاقدات خلال هذا الصيف، حيث أبرم النادي الملكي 3 صفقات فقط بقيمة 83.5 مليون يورو، حيث تعاقد المدرب الجديد جولين لوبتيجي مع كلاً من البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب الـ18 عاماً من فريق فلامنجو البرازيلي بمبلغ 45 مليون يورو، والظهير الإسباني ألفارو أدريوزولا من ريال سوسيداد بمبلغ 30 مليون يورو والحارس الأوكراني صاحب الـ19 عاماً أندري لونين من فريق زوريا لوهانسك الأوكراني بمبلغ 8.5 مليون يورو.

الراحلين

فجر النادي الملكي مفاجأة مدوية في 10 يوليو الماضي برحيل النجم الأول في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بمبلغ 117 مليون يورو.

وشهد ميركاتو الراحلين عن الميرينجي رحيل 4 لاعبين من الشباب وهم عمر ماسكاريل لنادي شالكة الألماني بمبلغ 10 مليون يورو بالإضافة إلى لوكاس تورو إلى إينتراخت فرانكفورت بمبلغ 3.5 مليون يورو وفيليب لينهارت إلى فرايبورج الألماني بمبلغ 2 مليون يورو.

ورحل الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي لنادي بروسيا دورتموند على سبيل الإعارة.

عائدين من الإعارة

عاد من الإعارة لاعبين فقط لصفوف ريال مدريد الإسباني وهم النرويجي مارتن أوديجارد من هيرنفين الهولندي وفابيو كوينترا من سبورتنج لشبونة.

صفقات محتملة

ارتبط اسم النادي الملكي بالعديد من الأسماء لاستقدامها ولكن يبرز اسم ثنائي تشيلسي الإنجليزي، البلجيكي إيدين هازارد والحارس تيبو كورتوا.

فيديو قد يعجبك: