3 مكاسب من فوز ليفربول على برايتون.. أبرزها استغلال تعثر مانشستر سيتي

10:03 ص الأحد 26 أغسطس 2018
3 مكاسب من فوز ليفربول على برايتون.. أبرزها استغلال تعثر مانشستر سيتي

حقق نادي ليفربول فوزًا غاليًا على منافسه برايتون في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

الدولي المصري محمد صلاح قاد الريدز للفوز على برايتون بهدف دون رد ليعتلي صدارة جدول ترتيب البريميرليج بعدما حقق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى من البطولة.

وواصل الفرعون المصري تحقيق أرقام مميزة وتسجيل اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما نجح في تسجيل 29 هدفا خلال 29 مباراة خاضها ليفربول على ملعبه "الأنفليد".

وفيما يلي نستعرض أبرز المكاسب التي حققها ليفربول من فوزه على برايتون:

استغلال تعثر مانشستر سيتي

أبرز مكاسب ليفربول عقب المباراة هو اعتلاء صدارة جدول ترتيب البريميرليج، بعد تعثر مانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون بالتعادل الإيجابي ليجمع السيتزنز خلال الجولات الثلاث الأولى 7 نقاط من أصل 9 (الفوز على أرسنال 2-0)، (الفوز على هدرسفيلد 6-1)، ثم التعادل 1-1 أمام وولفرهامبتون.

على الجانب الآخر ليفربول حقق العلامة الكاملة بعد فوزه في على وستهام يونايتد (4- 0)، وكريستال بالاس (2- 0)، ثم برايتون (1- 0).

وتصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط وبفارق نقطيتن عن مانشستر سيتي وبورنموث (7 نقاط) أصحاب المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كلوب ورفاقه أمام تحدي كبير للحفاظ على صدارة جدول الدوري قبل مواجهة مانشستر سيتي في الجولة الثامنة من البريميرليج، ووفقًا لجدول الدوري فمن المقرر أن يصطدم ليفربول بأربعة جولات نارية أمام ليستر سيتي (1 سبتمبر) ثم توتنهام (15 سبتمبر) يليه ساوثهامبتون (22 سبتمبر) ثم تشيلسي (29 سبتمبر).

أفضل انطلاقة منذ موسم 2013 /2014

حقق ليفربول أفضل انطلاقة له في بداية الدوري منذ موسم 2013 /2014 بالفوز في الجولات الثلاث الأولى وتحقيق العلامة الكاملة.

فخلال انطلاقة الريدز موسم 13/14 فاز على ستوك سيتي في افتتاحية الجولة الأولى بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز على أستون فيلا ومانشستر يونايتد في مباراتي الجولة الثانية والثالثة على الترتيب قبل أن يتعادل أمام سوانزي سيتي 2-2 في الإسبوع الرابع.

وفي حال فاز ليفربول على ليستر سيتي في مباراة الجولة الرابعة سيكون حقق أفضل انطلاقة له خلال الألفية الأخيرة.

توهج صلاح

عاد محمد صلاح إلى التسجيل مجددًا بعدما غاب عن زيارة شباك منافسه كريستال بالاس في مباراة الجولة الثانية، وسجل "مو" هدفه الثاني خلال هذا الموسم في شباك برايتون بعدما سجل في الجولة الافتتاحية بمرمى وست هام.

وحقق الفرعون المصري 3 أرقام قياسية بعد تسجيل هدفه الثاني لتصل عدد أهدافه في الدوري الإنجليزي 36 هدفًا خلال 52 مباراة بواقع 34 هدفا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي ليحطم رقمه الإيطالي بتسجيل 35 هدفا في 81 مباراة بالكالتشيو.

كما سجل صلاح 29 هدفًا من 29 مباراة من حيث المشاركة مع فريقه على ملعب الأنفيلد.

الفرعون المصري أكثر لاعب افتتح التهديف في البريميرليج منذ الموسم الماضي (2017-18)، بواقع 11 مباراة متفوقًا على هاري كين لاعب توتنهام (10 مرات).

إعلان

إعلان

إعلان