الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 5 أسباب تدفع ليفربول للتعاقد مع شاكيري "منافس صلاح"

07:04 م الجمعة 13 يوليه 2018

شاكيري لاعب ستوك سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

اقترب نادي ليفربول من حسم صفقته الثالثة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية من خلال التعاقد مع الدولي السويسري شيردان شاكيري جناح ستوك سيتي.

ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب يرغب في إعادة أمجاد الفريق مجددًا وهذا ما ظهر حتى الآن في التعاقدات بعد انتداب الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، والبرازيلي فابينيو لاعب وسط موناكو الفرنسي.

وبالتأكيد تعاقد ليفربول مع صاحب الـ26 عامًا ستكون مفيدة للطرفين، وهذا ما سوف يرصده مصراوي في السطور التالية:

- منافسة

يرغب يورجن كلوب في إيجاد المنافسة بين لاعبيه خاصة في الخط الهجوم، فالريدز يمتلك ثلاثي هجومي ناري بقيادة النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، وفي حال تعاقد ليفربول مع شاكيري سيزيد الأخير من جودة هجوم الريدز في الموسم المقبل.

- سعر مناسب

بالنظر إلى سعر اللاعبين في سوق الانتقالات خلال الموسم الحالي سنجد أنه مرتفع للغاية بجانب حالة ليفربول المادية خاصة بعد رحيل نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة في يناير الماضي سيضطر الريدز إلى دفع مبالغ مالية كبيرة في تعاقداته.

ولن يضطر ليفربول إلى دفع مقابل مادي كبير للحصول على خدمات شاكيري حيث يمتلك الدولي السويسري شرطًا جزائيًا يقدر بـ 13 مليون جنيه إسترليني بعد هبوط ستوك سيتي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

- تدعيم

قدّم الثلاثي محمد صلاح ساديو ماني روبيرتو فيرمينو مستوى رائع في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، لكن أزمة ليفربول في الموسم الماضي كانت في عدم وجود بديل مناسب للثلاثي وهذا ما ظهر بعض المباريات الموسم الماضي خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما أصيب محمد صلاح أمام ريال مدريد وفشل كلوب في إيجاد بديل مناسب خلال هذه المباراة.

- مستوى لافت

استطاع شاكيري أن يقدم مستوى لافت في بطولة كأس العالم والتي تقام حاليًا في روسيا، فصاحب الـ26 عامًا شارك في أربع مباريات بصورة أساسية مع منتخب سويسرا حيث سجل هدفًا في مرمى المنتخب الصربي وصنع آخر كان في مباراة البرازيل والتي انتهت بنتجية بالتعادل الإيجابي (1-1).

- استعادة البريق

شاكيري كان يعتبر من النجوم الواعدة عندما كان في صفوف بازل السويسري وهذا ما جعل إدارة بايرن ميونيخ تخطف اللاعب نظرًا لما يقدمه من مستوى بجانب صغر سنه.

مستوى شاكيري مع البايرن لم يظهر بالشكل المطلوب حيث شارك في 81 مباراة خلال ثلاثة مواسم لينتقل بعدها إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء إلا أنه لم يقدم المطلوب منه ليرحل من إيطاليا متوجهًا إلى إنجلترا وتحديدًا في صفوف ستوك سيتي موسم (2015 -2016).

وبالتأكيد سيكون أمام شاكيري فرصة جديدة لإعادة بريقه والذي فقده في بايرن وإنتر خاصة أنه سيتعامل مع كلوب القادر على اكتشاف النجوم.

عامل آخر يرغب منه ليفربول في إتمام التعاقد مع شاكيري وهو رغبة الطرفين في التتويج بالبطولات فنجم منتخب سويسرا استطاع أن يتوّج بـ11 بطولة خلال مشواره من خلال الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولقب الدوري الألماني ثلاث مواسم متتالية، ولقبين كأس ألمانيا، وثلاثة ألقاب الدوري السويسري ولقبين كأس سويسرا.

فيديو قد يعجبك: