دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الفيفا يقترح إقامة كأس عالم مصغرة تضم 8 منتخبات لتطوير كرة القدم

04:46 م الأربعاء 02 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيورخ- أ ش أ:

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، تنظيم بطولة كأس عالم مصغرة تضم 8 منتخبات كل عامين بالإضافة إلى البطولة التقليدية.

وأفادت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية اليوم الأربعاء بأن البطولة ستكون تتويجا لمسابقة "دوري المنتخبات" التي تعد جزءا من خطة طموحة لإصلاح وإعادة تشكيل كرة القدم العالمية التي يعتقد الفيفا بأنه من الممكن أن تبلغ قيمتها 3ر18 مليار جنيه إسترليني خلال 12 عاما.

وذكر إنفانتينو في خطاب بأن مجموعة من المستثمرين، لم يكشف عن هويتهم، اقترحوا إنفاق 3ر18 مليار إسترليني لضمان حقوق البطولة التي ستقام كل أكتوبر أو نوفمبر من كل سنة فردية بدءا من 2021 بواسطة بلد واحد خلال فترة ثمانية أيام.

وبالنسبة لبطولة كأس القارات، التي تنظم حاليا كل أربعة أعوام قبل كأس العالم، فإنها ستلغى، وفي حالة تمت الموافقة على الدوري فإن الاتحادات الأوروبية ستحصل على 55 مليون إسترليني كل عامين.

وتلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي كان إنفانتينو سكرتيرا عاما له، خطة إقامة دوري المنتخبات حيث من المقرر أن تبدأ نسخته الأوروبية في سبتمبر من هذا العام.

وسيضم مجموعات حسب المناطق بنظام صعود وهبوط يؤدي إلى نهائيات بين القارات بسبعة أٌقسام، تتوج بالبطولة ذات الثمانية منتخبات من القارات الخمس بما في ذلك ثلاثة منتخبات أوروبية ومنتخبان من أمريكا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: