بالفيديو.. برشلونة يكتسح إشبيلية ويتوج بكأس ملك إسبانيا

11:25 م السبت 21 أبريل 2018
بالفيديو.. برشلونة يكتسح إشبيلية ويتوج بكأس ملك إسبانيا

برشلونة

كتب- عمر قورة:

تُوج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخه مساء اليوم السبت، باكتساح إشبيلية بخماسية نظيفة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

سجل أهداف المباراة: لويس سواريز هدفان بالدقيقتين 13 40، وليونيل ميسي بالدقيقة 31، وأندريس إنييستا بالدقيقة 52، وفيليب كوتينيو من ضربة جزاء بالدقيقة 69 من عمر اللقاء.

ملخص المباراة:

بدأت الخطورة من جانب برشلونة في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، بعدما سدد ليونيل ميسي كرة رائعة من ركلة ثابتة في الدقيقة الثامنة، لكن أبعدها الحارس سوريا ببراعة.

وفي الدقيقة 13، أحرز سواريز الهدف الأول للبرسا، مستغلا تمريرة رائعة من البرازيلي كوتينيو داخل منطقة الجزاء، بعد مرتدة رائعة بدأها الحارس سيليسن.

حرمت العارضة الأفقية برشلونة من مضاعفة النتيجة، بعدما سدد لاعب الوسط أندريس إنييستا الكرة بقدمه اليسرى بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28 من عمر المباراة.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 31 عن طريق ليونيل ميسي، مستغلا تمريرة رائعة من الظهير الأيسر خوردي ألبا بعد تمريرة ثنائية ع أندريس إنييستا بمنطقة الجزاء.

جاء الهدف الثالث في الدقيقة 40 عن طريق لويس سواريز بعد انفراده بحارس إشبيلية، متسغلا تمريرة من ليونيل ميسي الذي أعطى للأوروجواياني الكرة على حدود منطقة وسط رقابة من 3 لاعبين.

أمهل برشلونة فريق إشبيلية سبع دقائق فقط بمجرد بداية الشوط الثاني، ليحرز الهدف الرابع عن طريق أندريس إنييستا بعد تمريرة من ميسي، ليراوغ الرسام الحارس ويسدد الكرة في الشباك بطريقة رائعة.

حرم الحارس الهولندي ياسبر سيليسن فريق إشبيلية من تذليل الفارق، بعدما تصدى لتسديدة ساندرو ببراعة في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

أعلنت الدقيقة الـ69 عن الهدف الخامس بأقدام البرازيلي فيليب كوتينيو من ضربة جزاء، تسبب فيها مدافع إشبيلية بعدما لمس الكرة بيده عقب تمريرة من لويس سواريز.

وفي الدقيقة 87، خرج إنييستا من الملعب كبديل لدينيس سواريز، تحت تصفيقات حارة من جماهير برشلونة وإشبيلية المتواجدة في الملعب، ولم يستطع الرسام -الذي قد يخوض آخر نهائي له- تمالك نفسه ليجهش بالبكاء.

تشكيل برشلونة: سيلسن - روبيرتو - أومتيتي - بيكيه - ألبا - إنييستا - بوسكتس - راكيتيتش - كوتينيو - ميسي - سواريز.

تشكيل إشبيلية: سوريا - نافاس - ميركادو - لينجلت - إسكوديرو - إنزونزي - بانيجا - سارابيا - فاسكيز - كوريا - موريل.

إعلان

إعلان

إعلان