دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 جوائز تاريخية قد تتوج موسمًا استثنائيًا لصلاح

07:03 م الجمعة 20 أبريل 2018

3 جوائز تاريخية قد تتوج موسمًا استثنائيًا لصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اقترب الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من حصد ثلاث جوائز تاريخية، لتتويج موسمه الاستثنائي مع الريدز بإنجازات قياسية جديدة.

ونستعرض في التقرير التالي الجوائز التي اقترب صاحب الـ25 عامًا من التتويج بها بالموسم الجاري (2017-18):

- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2017-18:

علم "مصراوي" من مصادر مطلعة أن محمد صلاح سيتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد الأداء الكبير الذي ظهر به صاروخ آنفيلد.

وسجل صلاح 40 هدفًا حتى الآن منذ انضمامه لليفربول قادمًا من روما الإيطالي في الصيف الماضي، منها 30 في 32 مباراة يتصدر بها هدافي الدوري الإنجليزي.

وبالتالي سيصبح صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يُتوج كأفضل لاعب، وثاني لاعب عربي وإفريقي بعد الجزائري رياض محرز، والسابع في تاريخ ليفربول.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلفًا للفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي، في حفل يُنقل يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة عبر "أون سبورت".

- الحذاء الذهبي "Golden Boot 2017-18":

يتصدر محمد صلاح هدافي البريميرليج بـ30 هدفًا، مبتعدًا بفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم توتنهام، حامل لقب آخر نسختين من الجائزة.

ويتطلع النجم المصري لزيادة رصيد الأهداف خلال الجولات الأربع المتبقية بالدوري الإنجليزي، ضد وست بروميتش ألبيون وستوك سيتي وتشيلسي وبرايتون.

ويفصل صلاح هدف وحيد عن معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للمسابقة المكونة من 38 جولة، مع آلين شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

وكان كين (24 عامًا) فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي (2016-17) برصيد 29 هدفًا، والموسم قبل الماضي (2015-16) برصيد 25 هدفًا.

- الحذاء الذهبي "European Golden Shoe":

30 هدفًا أحرزها صلاح في الدوري الإنجليزي حتى الآن، ليتصدر سباق هدافي الدوريات الأوروبية بالموسم الجاري 2017-18، متخطيًا نجوم القارة العجوز.

وينفرد صلاح بقمة الهدافين بـ60 نقطة، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي يحتل المركز الثاني بـ29 هدفًا في الدوري الإسباني (58 نقطة).

هدّاف كل دوري مرشح لنيل الجائزة حسب النقاط التي جمعها، بضرب عدد الأهداف × 1 أو 1.5 أو 2، حسب مستوى الدوري الذي يلعب فيه اللاعب.

ميسي حصد جائزة الموسم الماضي بعدما أحرز 37 هدفًا في الليجا، وكان لويس سواريز آخر لاعب من ليفربول فاز بها، بشراكة مع كريستيانو رونالدو (31 هدفًا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان