صلاح: زملائي يمنحوني ضربات الجزاء.. وهذه حقيقة عدائي مع مورينيو

01:10 م السبت 10 مارس 2018

كتب- عمر قورة:

قال محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إن البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني يساعدانه على التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، والاحتفاظ بتصدره ترتيب هداف بريميرليج إلى نهاية الموسم الجاري.

إعلان

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدفًا، بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام وصاحب آخر نسختين من الحذاء الذهبي، قبل تسعة أسابيع من نهاية المسابقة.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" مقابلة الفرعون المصري مع جيمي كاراجر، مدافع ليفربول السابق، والتي تحدث خلالها عن مزاملة فيرمينو وماني، وجائزة الحذاء الذهبي، ومواجهة مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ويقود صاحب الـ25 عامًا فريقه ليفربول عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الذي يقوده مورينيو، في مباراة تُقام على ملعب "أولد ترافورد" بالساعة (14:30) معقل الشياطين الحمر بقمة الجولة الـ30 للدوري.

مزاملة فيرمينو وماني

"أصنف نفسي كجناح؟ أنا لست مهاجمًا، ألعب على الجناح وفيرمينو يلعب رقم 9 (مهاجم صريح)، أنا وساديو (ماني) على الجناح، إنها مهمة إضافية لأنك تفعل شيئا للمهاجم أيضا".

"بكل صدق علاقتي بماني وفيرمينو رائعة، إنهما يحاولان دائمًا مساعدتي إذ يعرفون الآن أنني أنافس على الحذاء الذهبي، لذلك يعطوني كل كرة، حتى إنهما يسمحان لي بتنفيذ ضربات الجزاء".

"لا توجد منافسة بيننا على إحراز الأهداف، ولكن بالنسبة كفريق نريد الفوز واقتناص النقاط، لذلك يريد الجميع التسجيل".

"فيرمينو قدم تمريرة حاسمة إلى ساديو ضد نيوكاسل، كذلك صنع لي هدفين ضد وست هام، كذلك مررت الكرة لبوبي (فيرمينو) عندما سنحت لي فرصة".

"لا يهم من يسجل، نحن بحاجة فقط إلى التسجيل، ولكن إذا كان شخص آخر في وضع أفضل لإحراز هدف، سنمنحه الكرة بسهولة".

"أهمية فيرمينو؟ يفعل كل شيء، الركض والقتال من أجل كل كرة ومحاولة الحصول عليها في أي موقف، وتمريرها مرة أخرى، إنه جيد جدا بالنسبة لنا ومهم جدًا للفريق، لاعب ذكي للغاية".

الحذاء الذهبي وموقعه في الملعب تكتيكيًا

"أريد التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، لا أستطيع القول إنني لم أتوقع ما حققته هذا الموسم، لكني دائما أريد أن أعطي 100% من أدائي، لدي هدف وشيء في عقلي أريد الوصول إليه".

"أحتاج لتسجيل الأهداف وإحداث الفارق، لذلك في كثير من الأحيان ألعب في العمق لأكون أقرب من الهدف".

"لكن هذا يعتمد أيضا على المباراة، لأنني يجب أن أكون على خط التماس كجناح أيسر ليلعب أوكس (تشامبرلين) في الداخل

وقال كاراجير لصلاح: "لقد سجلت الكثير من الأهداف المختلفة هذا الموسم، لكن هل تفضل ذلك عندما يمنحك الدفاع المساحة اللازمة للركض، أم الأهداف داخل منطقة الجزاء؟".

ورد صلاح: "لدي سرعة ويجب عليّ استغلالها عندما أواجه لاعبا يمنحني المساحة، لكن في مباريات أخرى لا توجد مساحة مثل مواجهتي إيفرتون وتوتنهام، لا توجد مساحة لكن كان يجب أن أسجل".

وأضاف: "يعلم الجميع أنني سريع، لذلك يجب عليّ تغيير طريقة لعبي وأدائي، نظرًا لاختلاف كل مباراة عن الأخرى، لذلك أجتهد في كل مران وأقوم ببعض التدريبات الإضافية لتحسين نفسي".

هدف توتنهام

"هدفي ضد توتنهام هو الأفضل، وكذلك الذي أحرزته أمام إيفرتون".

"صرخت مطالبا بضربة جزاء بعدما لمس المدافع الكرة بيده، لكن عندما حصلت على الكرة بصراحة لم أفكر في المرور بين اللاعبين".

"لقد سجلت هدفا لمصر ضد الكونغو بهذا الشكل أيضا (الهدف الأول) بعدما قطعت الكرة لأسددها قبل أن تصل لحارس المرمى".

مواجهة مورينيو

"يلعب في بعض الأحيان بلاعبين رقم 6 (ثنائي ارتكاز) بدلا من واحد، إنه ذكي للغاية".

"عملت معه لمدة عام (عندما كان في تشيلسي) وأعرف كيف يعمل".

"بالنسبة لي، هي مباراة مثل أي مباراة أخرى، نحن بحاجة إلى الفوز بها، والحصول على النقاط الثلاث".

إعلان