الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 6 أرقام تاريخية يبحث عنها صلاح أمام توتنهام

11:20 م السبت 03 فبراير 2018

محمد صلاح وهاري كين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

يبحث محمد صلاح، نجم ليفربول، عن رقم جديد مع الريدز عندما يستضيف فريقه على ملعب "الآنفيلد" نظيره توتنهام ضمن الأسبوع السادس والعشرين من البريميرليج.

المباراة قد يكون لها طابع ثأري عند ليفربول بعدما تعرض الريدز لخسارة مذلة أمام السبيرز بنتيجة (4-1) في مباراة الدور الأول والتي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة اللندنية.

وسيكون الرابح في هذه المباراة قد حقق فوزا بمثابة ست نقاط، حيث يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 50 نقطة متفوقًا على تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، بينما يأتي توتنهام خامسًا برصيد 48 نقطة، مما يعني تحقيق أي فريقين الفوز قد يؤثر على الآخر في الحصول على بطاقة الوصول لدوري أبطال أوروبا.

ولكن وبالنظر إلى المحترف المصري محمد صلاح سيكون لهذه المباراة طابع خاص عند الفرعون المصري وهذا ما سوف يستعرضه "مصراوي" في التقرير التالي:

- الوصول لرقم ميدو

يحتاج صلاح إلى هدفين في شباك توتنهام للتساوي مع عدد أهداف أحمد حسام "ميدو" في البريميرليج، حيث استطاع الأخير أن يسجل 23 هدفًا في الدوري بواقع 14 هدفًا مع السبيرز، وسبعة أهداف مع ميدلزبره، وهدفين مع ويجان.

في المقابل، تمكن صلاح من تسجيل 19 هدفًا مع ليفربول خلال الموسم الجاري، كما سجّل مع تشيلسي هدفين أمام آرسنال ونيوكاسل.

- الوقوف ضد كين

توجد مواجهة خاصة بين محمد صلاح وهاري كين، هداف توتنهام والبريميرليج خلال هذا الموسم، حيث نجح نجم السبيرز في تسجيل 21 هدفًا بينما يأتي "مومو" وصيفًا برصيد 19 هدفًا.

ويبحث صلاح عن إنجاز فردي في ظل صعوبة حصول ليفربول على لقب خلال هذا الموسم بعد الخروج من كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على لقب الدوري، ليصبح أمام الريدز بطولة وحيدة للمنافسة عليها وهي بطولة دوري أبطال أوروبا التي تعد المنافسة عليها غاية في الصعوبة في ظل مشاركة كبار أندية القارة العجوز.

- دخول التاريخ

هدف وحيد يجعل صلاح يدخل التاريخ مع ليفربول حيث لم ينجح أي لاعب آخر في تاريخ الريدز أن يصل إلى 20 هدفًا خلال 24 مباراة، وفي حال تسجيل الفرعون المصري هدفًا أمام السبيرز سيتفوق بالتالي على دانييل ستوريدج وفرناندو توريس اللذين تمكنا من الوصول إلى 20 هدفًا خلال 27 مشاركة في البريميرليج.

- الاقتراب من سواريز

يحتاج صلاح ستة أهداف للوصول إلى عدد أهداف لويس سواريز الذي تمكن من تسجيل 31 هدفًا خلال 37 مباراة في موسم 2013-14، ومازال أمام نجم ليفربول الكثير من المباريات في الدوري، بالإضافة إلى مباراتين في دوري أبطال أوروبا للتسجيل من أجل تخطي رقم نجم برشلونة الحالي.

ونجح صلاح حتى الآن في تسجيل 26 هدفًا بواقع 19 هدفا في الدوري وستة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

- التسجيل أمام الكبار

نجح صلاح في تسجيل ستة أهداف أمام كبار البريميرليج بواقع هدفين في آرسنال وهدف في تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي وإيفرتون، وإذا استطاع "مومو" مواصلة التسجيل سينجح في التسجيل أمام السبيرز ذهابًا وإيابًا مثل آرسنال.

- زيارة رابعة

تاريخيًا التقى صلاح بتوتنهام في خمس مباريات نجح من خلالها في تسجيل ثلاثة أهداف بواقع هدف مع بازل وفيورنتينا في مسابقة الدوري الأوروبي وهدف مع ليفربول في مباراة الدور الأول بالبريميرليج، وفي حال تسجيله في مباراة الغد سيكون صلاح سجل الهدف الرابع له خلال ست مواجهات أمام السبيرز.

فيديو قد يعجبك: