الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

اللجنة الأولمبية تدرس عودة العلم الروسي في الحفل الختامي لأولمبياد بيونج تشانج

08:37 ص الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج تشانج (د ب أ):

تناقش اللجنة الأولمبية الدولية في جلستها الموسعة إمكانية سير الرياضيين الروس خلف العلم الروسي في الحفل الختامي لدورة الألعاب الشتوية المقبلة ببيونج تشانج ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان هناك تصويت سيجرى يوم الأحد المقبل.

وقال مارك أدامز المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس :"ستلتقي اللجنة التنفيذية يوم الأحد المقبل، وستستمع للتوصيات، ثم ستحدد الخطوة التالية. من الواضح أنه سيتم مناقشة هذا الأمر".

وتم تشكيل لجنة تنفيذية مكونة من ثلاثة أشخاص أقوياء بعد فرض حظر على روسيا في كانون أول /ديسمبر الماضي بسبب تعاطي المنشطات، للتأكد من أن الرياضيين الروس الذي يتنافسون في كوريا الجنوبية لم يخترقوا أية قواعد.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية إن روسيا يمكن أن تعود في مراسم الحفل الختامي إذا حصلوا على موافقة اللجنة والمجلس التنفيذي.

وأكد أدامز أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية التقى، أمس الأربعاء، بإيجور ليفيتين، مساعد فلاديمير بوتين رئيس روسيا، ولكنه اصر على أن هذا اللقاء لم يكن رسميا واستمر لأربع دقائق فقط. ولم يرد أن يفصح عما إذا كانت روسيا قد دفعت غرامة الـ 15 مليون دولار والتي كانت جزء من العقوبات.

وقالت أنجيلا روجيرو رئيسة لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية الممنتهية ولايتها أنها ستثني الرياضيين عن الامتناع عن السير إذا كانت هذه هي الطريقة التي سيعترضون بها على إعادة روسيا، وبدلا من ذلك التعبير عن مشاعرهم بطريقة أخرى من خلال اللجنة.

وقالت إن اللجنة وصل إليها العديد من الاعتراضات والموافقات من الرياضيين والذين يريدون التأكد من أن أصواتهم قد سمعت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان