دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يشعل روما.. و7 أندية تبلغ دور الـ16

12:38 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018
دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يشعل روما.. و7 أندية تبلغ دور الـ16

جانب من لقاء روما وريال مدريد

كتب- عمر قورة و(د ب أ):

اختتمت منافسات اليوم الأول من منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال، والذي أسفر عن تأهل 7 أندية إلى دور الـ16 من المسابقة رفقة برشلونة الذي ضمن التواجد في ثمن النهائي سلفًا قبل أسبوعين.

ويستعرض مصراوي في التقرير التالي أبرز نتائج مباريات الثلاثاء:

- المجموعة الخامسة:

تأهل فريقا بايرن ميونخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي إلى دور الـ16 لدوري الأبطال، بعدما اكتسح الألماني ضيفه بنفيكا البرتغالي 5 /1، وفوز الهولندي على مضيفه أيك أثينا اليوناني 2 /صفر

وتصدر بايرن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن أياكس الوصيف وحل بنفيكا في المركز الثالث بأربع نقاط يليه أيك أثينا في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وعلى ملعب أليانز أرينا تقمص الهولندي آريين روبن والبولندي روبرت ليفانوفسكي دور البطولة وأحرز كل منهما هدفين، ونجح فرانك ريبيري في تسجيل الهدف الخامس للفريق الألماني في الدقيقة 76.

وتكفل البديل جيدسون فيرنانديز بتسجيل الهدف الوحيد لبنفيكا في الثواني الأولى من بداية الشوط الثاني.

وفي أثينا، تقمص لاعب الوسط الصربي دوشان تاديتش دور البطولة في مباراة اليوم حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 68 من ضربة جزاء ثم سجل الهدف الثاني له ولأياكس في الدقيقة 72.

- المجموعة السادسة:

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور الـ16 بتعادله مع مضيفه ليون 2/2، حيث تقدم ليون بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 55 وتعادل مانشستر سيتي بهدف سجله ايميريك لابورت في الدقيقة 62 ثم عاد ليون ليتقدم بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 81 قبل أن يتعادل سيرخيو أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 83.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر كما رفع ليون رصيده إلى ثماني نقاط.

وفي المباراة الثانية، فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على مضيفه هوفنهايم 3 / 2.

وتقدم شاختار بهدفين نظيفين سجلهما إيسمايلي وتايسون في الدقيقتين 14 و15 وقلص هوفنهايم النتيجة بتسجيل هدف في الدقيقة 18 عن طريق أندريج كراماريتش ثم سجل ستيفن زوبير هدف التعادل في الدقيقة 40 قبل أن يسجل تايسون الهدف الثاني له والثالث لشاختار في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وشهدت المباراة طرد آدم شالاي لاعب هوفنهايم في الدقيقة 60.

ورفع شاختار رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد هوفنهايم عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

وستحدد مباراة الجولة الأخيرة التي تجمع بين شاختار وضيفه ليون المتأهل منهما إلى دور الستة عشر، فيما يتعين على هوفنهايم الفوز على مانشستر سيتي على أمل خسارة شاختار، من أجل الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

- المجموعة السابعة:

أكد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أحقيته في التأهل إلى دور الـ16، وفاز على مضيفه روما الإيطالي 2 /صفر، لينفرد بصدارة المجموعة السابعة.

جاء تأهل الريال وروما للدور التالي عقب فوز فريق فيكتوريا بلزن التشيكي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2 /1 في وقت سابق.

ويتصدر الريال ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة متفوقا بثلاث نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، ويحل فيكتوريا بلزن في المركز الثالث برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن سيسكا موسكو.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو حسم ريال مدريد الفوز بهدفين حملا توقيع الجناح الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 47 ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 59.

وعلى ملعب أرينا خيمكي تقدم نيكولا فلاسيتش بهدف لسيسكا موسكو من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة.

ولكن فيكتوريا انتفض في الشوط الثاني ورد بهدفين عن طريق رومان بروتشاتسكا ولوكاس هيجدا في الدقيقتين 56 و81.

- المجموعة الثامنة:

فاز يوفنتوس على فالنسيا الإسباني بهدف نظيف سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 59.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما توقف رصيد فالنسيا عند خمس نقاط في المركز الثالث، حيث انتقل للعب في الدوري الأوروبي رسميا.

وفي المباراة الثانية، انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا من ضيفه يانج بويز 1 / صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد مروان فلايني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر فيما توقف رصيد يانج بويز عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

ويلتقي يوفنتوس في الجولة المقبلة مع مضيفه يانج بويزفيما يلعب مانشستر يونايتد مع مضيفه فالنسيا.

إعلان

إعلان

إعلان