دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

جوارديولا مدافعًا عن صلاح: يحتاج 9 أعوام للمقارنة بأجويرو

10:16 ص الأحد 07 أكتوبر 2018

صلاح وجوارديولا

كتب- عمر قورة:

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول يحتاج إلى تسع سنوات لتبرير مقارنته بالأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق السماوي.

مانشستر سيتي يحل ضيفًا على ليفربول مساء اليوم الأحد في ملعب آنفيلد، ضمن مافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا عن صلاح: "لا يزال صغيرًا في السن، وقضى عامه الأول في إنجلترا عندما كان في صفوف تشيلسي، لذا سنرى في المستقبل".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "لكنه يبقى اللاعب الذي يمتلك الجودة لإحراز 50 هدفًا في الموسم، دائمًا يستطيع فعل هذا، لكن كرة القدم بها ارتفاع وانخفاض".

وأوضح: "يظل صلاح لاعبًا ممتازًا وسيحرز أهدافًا في المستقبل، ما يمر به الآن يحدث أحيانًا في كرة القدم، سيرجيو (أجويرو) أحرز الكثير من الأهداف لكنه في بعض الأحيان لم يسجل".

وتسائل الإسباني: "كم سنة احتاجها أجويرو ليسجل تلك الأهداف، ثمانية أو تسع سنوات؟ بالنسبة لصلاح فهذا عامه الأول، لذلك سنرى ما سيحدث خلال الأعوام السبعة أو الثمانية المقبلة".

صلاح سجل 32 هدفًا في 36 مباراة في بريميرليج بموسمه الأول مع ليفربول، ليحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف لنسخة (2017-2018)، متفوقاً على أجويرو الذي سجل 21 هدفًا.

إلا أن إجمالي الأهداف التي سجلها صاحب الـ26 عامًا في الدوري الإنجليزي تبلغ 37 هدفًا في 56 مباراة، في حين أن الهداف التاريخي للسيتي أحرز 148 هدفًا خلال 213 مباراة.

فيديو قد يعجبك: