الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

السد يودع.. بيرسبوليس إلى نهائي أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه

07:08 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

جانب من المباراة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

تأهل فريق بيرسيبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه السد القطري 1 /1 اليوم الثلاثاء في إياب المربع الذهبي.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز بيرسيبوليس بنتيجة 1 /صفر على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة ليتفوق الفريق الإيراني بنتيجة 2 /1 في مجموع اللقاءين.

وتقدم المهاجم الجزائري الدولي بغداد بونجاح بهدف للسد في الدقيقة 17 ثم تعادل سياماك نعماني لبيرسيبوليس في الدقيقة 48.

ويلتقي بيرسيبوليس في النهائي مع الفائز من مواجهة سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي وكاشيما إنتلرز الياباني، علما بان مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الياباني 3 /2 ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء في مباراة الإياب بكوريا الجنوبية.

وبات بيرسيبوليس ثالث فريق إيراني يتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بعد مواطنيه سيباهان عام 2007 وزوباهان عام 2010.

وحل السد في المركز الثاني في المجموعة الثالثة من دور المجموعات برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس ثم تغلب في دور الـ16 على الأهلي السعودي 4 /3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في دور الثمانية على الاستقلال الإيراني 5 /3 في مجموع المباراتين.

من جهته تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4 /4 في مجموع المباراتين، وفاز في دور الثمانية على الدحيل القطري 3 /2 في مجموع المباراتين.

فيديو قد يعجبك: