• بالفيديو- إسبانيا تكتسح ليشتنشتاين بثمانية أهداف وتقترب خطوة من المونديال

    11:13 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017
    بالفيديو- إسبانيا تكتسح ليشتنشتاين بثمانية أهداف وتقترب خطوة من المونديال

    اسبانيا

    (د ب أ):

    واصل المنتخب الإسباني لكرة القدم انطلاقته الرائعة على طريق التأهل لبطولة كأس العالم 2018 واقترب الفريق خطوة جديدة من النهائيات بفوزه الكاسح 8 / صفر على مضيفه منتخب ليشتنشتاين اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي.

    واستعاد المنتخب الإيطالي (الآزوري) اتزانه سريعا بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمم نظيره الإسباني وتغلب على ضيفه الإسرائيلي 1 / صفر في مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة التي شهدت أيضا تعادل المنتخب المقدوني 1 / 1 مع نظيره الألباني.

    ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 22 نقطة من سبعة انتصارات وتعادل واحد ليحكم قبضته على صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام الآزوري كما رفع المنتخب الألباني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث مقابل تسع نقاط للمنتخب الإسرائيلي وسبع نقاط لمقدونيا ويقبع منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني اليوم بالهزيمة الثامنة له على التوالي في هذه التصفيات.

    وبهذا انحصر الصراع على بطاقة التأهل من هذه المجموعة والمركز الثاني الذي يتأهل صاحبه للملحق الأوروبي بين المنتخبين الإسباني والإيطالي.

    وحسم الماتادور الإسباني المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف سجلها سيرخيو راموس وألفارو موراتا وإيسكو وديفيد سيلفا في الدقائق الثالثة و15 و16 و39 .

    وفي الشوط الثاني ، أمطر المنتخب الإسباني شباك مضيفهم برباعة أخرى سجلها ياجو أسباس في الدقيقتين 51 و63 وموراتا في الدقيقة 54 وماكسيميليان جوبيل نجم ليشتنشتاين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في لدقيقة 89 .

    وتغلب الآزوري على ضيفه الإٍسرائيلي بهدف نظيف سجله شيرو إيموبيلي في الدقيقة 53 .

    تركيا تجدد آمالها في الوصول للمونديال الروسي بالفوز على كرواتيا

    وجدد المنتخب التركي آماله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بفوزن على ضيفه الكرواتي 1 / صفر خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية.

    كما شهدت أيضا هذه الجولة فوز منتخب أيسلندا على أوكرانيا 2 / صفر، وفنلندا على كوسوفو 1 / صفر.

    وعلى ملعب أسكيشيهر اتاتورك بتركيا، انتزع المنتخب التركي فوزا صعبا من ضيفه الكرواتي 1 / صفر.

    ويدين المنتخب التركي بالفضل في هذا الفوز للاعبه جينك توسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

    ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المنتخب الكرواتي المتصدر.

    وعلى ملعب لاواردالسفولور ستاديوم بايسلندا، فاز المنتخب الأيسلندي على ضيفه الأوكراني بهدفين نظيفين، سجلهما جيلفي سيجوردسن في الدقيقتين 47 و66.

    ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني ، بفارق الأهداف خلف المنتخب الكرواتي المتصدر، فيما توقف رصيد المنتخب الأوكراني عند 14 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف المنتخب التركي.

    وعلى ملعب لورو بوريسي بكوسوفو، فاز منتخب فنلندا على مضيفه كوسوفو 1 / صفر.

    ويدين المنتخب الفنلندي بالفضل في هذا الفوز للاعبه تيمو بوكي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.

    ورفع منتخب فنلندا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصيد كوسوفو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

    وتقام الجولة التاسعة قبل الأخيرة ، في السادس من تشرين أولم أكتوبر المقبل ، حيث يلعب المنتخب الكرواتي مع ضيفه الفنلندي ، ويلتقي منتخب كوسوفو مع ضيفه الأوكراني ، ويحل المنتخب الأيسلندي ضيفا على المنتخب التركي.

    واقترب منتخب صربيا خطوة جديدة من بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه على مضيفه ايرلندا 1/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

    وفي باقي مباريات المجموعة فاز منتخب ويلز على مضيفه مولدوفا 2/صفر وتعادلت النمسا مع ضيفتها جورجيا 1/ 1.

    وعلى استاد افيفا في دبلن، سجل الكسندر كولاروف مدافع روما الإيطالي هدف الفوز لصربيا في الدقيقة 55.

    وأنهى منتخب صربيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولا ماكسيموفيش في الدقيقة 68.

    وعزز منتخب صربيا موقعه في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق أربع نقاط أمام ويلز صاحبة المركز الثاني. ويحل منتخب ايرلندا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة ثم النمسا في المركز الرابع بتسع نقاط يليها جورجيا في المركز الخامس بخمس نقاط وأخيرا مولدوفا في المركز السادس بنقطتين.

    وعلى ملعب زيمبرو في كيسينوا تقدم هال روبسون كانو مهاجم وست بروميتش البيون الإنجليزي بهدف لمنتخب ويلز في الدقيقة 80 ثم أضاف آرون رامزي لاعب وسط ارسنال الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

    وعلى ملعب ارنست هايبل في فيينا، تقدم فاليرياني جفيلا بهدف لجورجيا في الدقيقة الثامنة ثم تعادل لويس شاوب للنمسا في الدقيقة 43.

    إعلان

    إعلان

    إعلان