الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. بلجيكا سادس المتأهلين إلى كأس العالم

10:52 م الأحد 03 سبتمبر 2017

روميلو لوكاكو صاحب هدف التأهل لبلجيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

صعد المنتخب البلجيكي لنهائيات كأس العالم 2018 بعد فوزه الثمين بنتيجة (2-1) على مضيفه منتخب اليونان مساء الأحد، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا.

وبات بلجيكا سادس المتأهلين إلى كأس العالم المقرر إقامته العامل المقبل، بعدما ضمن صدارته للمجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، قبل جولتين على انتهاء مباريات المجموعة.

وأحكم المنتخب قبضته على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه البوسنة والهرسك، الذي ارتقى للمركز الثاني، فيما تراجع اليونان للمركز الثالث برصيد 13 نقطة.

بادر يان فيرتونخين بالتسجيل لبلجيكا في الدقيقة 70، قبل أن يتعادل كارلوس رودريجيز لليونان بالدقيقة 73، لكن أعاد روميلو لوكاكو بلجيكا للمقدمة مجددًا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 75.

وكانت منتخبات البرازيل وإيران واليابان والمكسيك ضمنوا الصعود رسميًا إلى المونديال مع روسيا البلد المضيف، وأصبح المنتخب البلجيكي أول المتأهلين من القارة العجوز إلى نهائيات المسابقة.

وحافظ المنتخب البلجيكي على سجله خاليًا من الهزائم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم منذ عام 2009، بعدما خاض 18 مباراة، نجح خلالهم في تحقيق الفوز 15 مرة، فيما تعادل بثلاث مناسبات.

وباتت هذه المشاركة في كأس العالم هي الـ13 في تاريخ المنتخب البلجيكي، حيث تأهل ثمانية منتخبات -منهم خمسة من أوروبا- أكثر منه.

فيديو قد يعجبك: