تصفيات المونديال- رونالد يسجل والسويد تعبر فرنسا بصعوبة وهولندا تسحق لوكسمبورج

11:50 م الجمعة 09 يونيو 2017
تصفيات المونديال- رونالد يسجل والسويد تعبر فرنسا بصعوبة وهولندا تسحق لوكسمبورج

رونالدو

كتب- علي البهجي:

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده، للفز على منتخب لاتفيا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 41، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني له لمنتخب بلاده في الدقيقة 63، وأضاف أندريه سيلفا الهدف الثالث بالدقيقة 67.

بهذا الفوز رفعت منتخب البرتغال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد لاتفيا عند النقطة 3 في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى انتزع المنتخب السويدي صدارة مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا ، بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على ضيفه الفرنسي 2 / 1 اليوم الجمعة على ملعب "فريندز أرينا" ، ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى.

وحقق المنتخب الهولندي انتصارا ساحقا وتغلب على ضيفه منتخب لوكسمبورج 5 / صفر كما تغلب منتخب بيلاروسيا على ضيفه البلغاري 2 / 1 .

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الأول متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي ويليهما المنتخب الهولندي منفردا بالمركز الثالث برصيد عشر نقاط.

و وجه المنتخب الفرنسي صدمة للمنتخب السويدي وجماهيره عندما تقدم في الدقيقة 37 عن طريق أوليفيه جيرو.

لكن المنتخب السويدي استعاد توازنه سريعا وأدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل ، لكن المنتخب السويدي تمسك بأمل الفوز وبالفعل نجح في حسم المباراة في الوقت القاتل بهدف سجله أولا تويفونين ، لينتزع الفريق صدارة المجموعة الأولى.

و أنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول من مباراته أمام ضيفه منتخب لوكسمبورج متقدما بهدفين سجلهما آريين روبن وويسلي شنايدر في الدقيقتين 21 و34 .

وفي الشوط الثاني ، سجل الفريق الهولندي ثلاثة أهداف أخرى في مرمى منافسه كانت من نصيب جيورجينيو فاينالدوم وكوينسي بروميس وفينسنت يانسن ، في الدقائق 62 و70 و84 ، وجاء هدف يانسن من ضربة جزاء.

 

إعلان

إعلان

إعلان