دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الجزيرة يعبر أوكلاند بكأس العالم للأندية

11:27 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الجزيرة الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- (د ب أ):

صعد فريق الجزيرة الإماراتي للدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالإمارات، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلندي اليوم الأربعاء في الدور الأول للمسابقة.

ويدين الجزيرة، الذي يشارك في البطولة بصفته حامل لقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه البرازيلي رومارينيو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 38.

ورغم الفرص العديدة التي سنحت لأوكلاند من أجل التعادل والدفع بالمباراة للوقت الإضافي، إلا أن محاولاته باءت جميعا بالفشل في ظل رعونة لاعبيه وتألق علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة، الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة.

وضرب الجزيرة موعدا في الدور الثاني للبطولة مع أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا) يوم السبت القادم، حيث يلتقي الفائز منهما في الدور قبل النهائي مع ريال مدريد الإسباني (حامل لقب دوري أبطال أوروبا) يوم 13 ديسمبر الماضي.

ويحلم الجزيرة بأن يصبح أول فريق إماراتي يصعد للمربع الذهبي للبطولة.

بتلك النتيجة، ثأر الجزيرة لخسارة مواطنه شباب الأهلي دبي صفر / 2 أمام الفريق النيوزيلندي بالدور الأول لنسخة البطولة عام 2009.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة نولكن بلا فاعلية على المرمى، قبل أن تشهد الدقيقة 12 الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق رايان دي فرييس، الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

بمرور الوقت، فرض أوكلاند سيتي سيطرته على مجريات اللقاء، في ظل تراجع لاعبي الجزيرة للدفاع، وتعددت الركلات الركنية لمصلحة الفريق النيوزيلندي، ولكن بلا أي خطورة على المرمى الإماراتي.

وكاد كالوم ماكاوات أن يفتتح التسجيل لأوكلاند في الدقيقة 30، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، مرت من دفاع الجزيرة بغرابة شديدة، لكنه سدد من داخل المنطقة تصويبة ضعيفة على يمين علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة، الذي لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

وأهدر دارين وايت فرصة أخرى لأوكلاند في الدقيقة 33، بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد تصويبة مباغتة من خارج المنطقة، ولكن خصيف أبعد الكرة بقبضتي يده.

وعلى عكس سير اللعب، أحرز رومارينيو هدفا لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 38.

وقاد رومارينيو هجمة منظمة للفريق الإماراتي من الناحية اليسرى، حيث تبادل الكرة مع زميله علي مبخوت، الذي عجز عن الدخول لمنطقة الجزاء، بعدما أبعد الدفاع النيوزيلندي الكرة منه، لتتهيأ أمام اللاعب البرازيلي، الذي لم يتوان في إطلاق قذيفة صاروخية من خارج المنطقة، على يمين إيناوت زوبيكاري، حارس مرمى أوكلاند، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد، لينتهي بتقدم الجزيرة بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب أوكلاند، الذي كاد أن يفتتح التسجيل من أول هجمة له في هذا الشوط، عن طريق ماكوات، الذي تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكن خصيف خرج من مرماه في الوقت المناسب، ليبعد الكرة بقدمه عن المنطقة الخطرة.

شدد أوكلاند من هجماته، حيث تلقى دي فرييس الكرة داخل المنطقة في الدقيقة 50، ولكنه تباطأ في التسديد، ليبعد دفاع الجزيرة الكرة بشكل خاطيء، لتتهيأ أمام كاميرون هوويسون، الذي هيأها لنفسه قبل أن يسدد من خارج المنطقة على يسار خصيف، الذي أبعدها بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأضاع هوويسون فرصة أخرى لأوكلاند في الدقيقة 55، بعدما سدد من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع، قبل أن يسدد دارين وايت من خارج المنطقة في الدقيقة التالية، غير أنها ذهبت سهلة في أحضان خصيف.

أجرى الجزيرة تبديله الأول في الدقيقة 58 بنزول أحمد ربيع بدلا من خلفان مبارك، ليرد أوكلاند بتبديله الأول في الدقيقة 60 بنزول دانييل مورجان بدلا من كالوم ماكوات.

وتابع فابريزيو تافانو كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع الجزيرة في الدقيقة 67، لكنه سدد تصويبة غير متقنة من خارج المنطقة، لتعلو الكرة العارضة بقليل، قبل أن يسدد إيميليانو تادي من داخل المنطقة في الدقيقة 72، لكن الكرة ذهبت سهلة في يد حارس الجزيرة.

وأهدر دي فرييس فرصة مؤكدة لأوكلاند في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ولكن الكرة ذهبت في المكان الذي تواجد به خصيف، الذي وجدها بين يديه.

أجرى الجزيرة تبديله الثاني في الدقيقة 80 بنزول يعقوب الحوسني بدلا من عيسى العتيبه، فيما سدد علي مبخوت من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، ولكن زوبيكاراي أمسك الكرة على مرتين.

دفع أوكلاند بتبديله الثاني في الدقيقة 83 بنزول ميكاه ليالافا بدلا من تاكويا إيواتا، حيث حاول الفريق النيوزيلندي إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية للقاء ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للجزيرة بهدف نظيف.

فيديو قد يعجبك: